الأربعاء 15 مايو 2024

أسوان × أسبوع.. توريد 17 ألف طن قمح والمطار يستعد لاستقبال الرحلات الروسية

محافظة أسوان

محافظات30-4-2021 | 17:39

محمد عبد الغنى - محمد خالد

 شهدت محافظة أسوان خلال الأسبوع الماضى العديد من الإنجازات والأعمال التى تهدف إلى خلق واقع جديد يلمسه المواطن الأسواني بشكل يحقق طموحاته فى التنمية ودفع عجلة البناء.

 

توريد 17 ألف طن قمح

ولعل أبرز ما تم خلال هذا الأسبوع توريد كمية كبيرة من الأقماح للصوامع فى مختلف أنحاء المحافظة وكذا تطوير الطريق الدائرى بنصر النوبة وتشديد الحملات على المحال والمقاهى لمكافحه فيروس كورنا المستجد واهم استعدادات مطار اسوان للرحلات الروسيه فقد كشف اللواء أشرف عطية محافظ اسوان عن توريد أكثر من 17 ألف طن حتي الآن من محصول القمح لموسم 2021 في ظل إنتظام عملية التوريد وعدم وجود أي معوقات ووجه عطيه مسئولي الزراعة والتموين والمطاحن بضرورة تسهيل كافة الإجراءات أثناء الإستلام . 

بجانب التيسير على المزارعين بنطاق المحافظة حفاظاً على المحصول بأعتباره من المحاصيل الإستراتيجية الهامة ، مشيرا إلي أن أسوان كانت أول محافظة على مستوى الجمهورية في إطلاق موسم حصاد القمح وذلك نظراً لإرتفاع درجات الحرارة حيث مستهدف توريد 131 ألف طن فى موسم الحصاد لعام 2021.

 

بدء المرحلة الأولى لتطوير الطريق الدائرى بنصر النوبة

أعلن محافظ أسوان عن بدء المرحلة الأولى لمشروع التطوير الشامل للطريق الدائرى بنصر النوبة بتكلفة 136 مليون جنيه موكدا على ان الأولوية للطرق التي تخدم أكبر قطاع من المواطنين وذلك فى اشاره منه لتحويل أهم المطالب الجماهيرية خلال الفترة الماضية وهو رفع كفاءة ورصف الطريق الدائرى بلانة كلابشة بمركز نصر النوبة بطول 50 كم إلى واقع ملموس على الأرض والجدير بالذكر أن تكلفة المشروع تصل الى 136 مليون جنيه للمرحلة الأولى بطول 12 كم منها 38 مليون جنيه لرفع الكفاءة والرصف ، و 98 مليون جنيه لإنشاء حوائط ساندة خراسانية مدعمة بخوازيق بعمق 16 متر لحماية الطريق من الإنهيارات المستقبلية وخاصة أنه ملاصق للترعة الرئيسية . 

ولفت إلى أن الطريق يضم حارتين بعرض 7.5 متر حيث مقرر نهو المرحلة الأولى خلال العام الحالي ليعقب ذلك البدء في تنفيذ المرحلة الثانية بطول 38 كم ، وأوضح اللواء أشرف عطية بأنه تم إعطاء الأولوية فى مشروعات التطوير ورصف الطرق طبقاً للإحتياجات الجماهيرية والتى تخدم أكبر قطاع من المواطنين بهدف تحقيق السيولة المرورية المطلوبة ومنع تكرار الحوادث .

مطار أسوان يستعد للرحلات الروسية

 شهد مطار أسوان الدولى إجراءات مشددة لاستقبال الرحلات الروسية بعد استئناف الرحلات مع الجانب الروسى وتابع محافظ أسوان الأجراءات التأمينة والأحترازية ضد كورونا .

قام اللواء أشرف عطية محافظ أسوان  بجولة تفقدية للأطمئنان على الإجراءات التأمينة، وأيضاً الإجراءات الوقائية والإحترازية الخاصة بمواجهة أنتشار فيروس كورونا المستجد داخل مطار أسوان الدولي وذلك أستعداداً لأستقبال الأفواج السياحية المتوقع توافدها على مطاري أسوان و أبوسمبل السياحية بعد قرار عودة السياحة الروسية وأستئناف حركة الطيران بين المطارات الروسية والمصرية.

رافق المحافظ في جولته اللواء طيار حسين شبل نائب رئيس الأدارة المركزية للمطار والذي تابع فيها أشرف عطية سير العمل وآلية حركة دخول وخروج الركاب والأمتعة في صالات السفر والوصول ، كما أطمئن محافظ أسوان على الإجراءات الصحية والوقائية التي تتبع داخل المطار ضمن الخطة التي وضعتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد مع الوافدين أو المسافرين .

 

متابعة مشروعات حياة كريمة

وتوصلت جهود المحافظه فى مشروعات حياة كريمة والتى تهدف الى خلق واقع جديد يعود بالنفع على المواطن من خلال توفير فرص عمل للشباب ألاسوانى وتغير معالم القرى والريف بالمحافظه بشكل حضارى يتماشى مع الثقافه الجديده للدوله وقد اطمن أشرف عطية على معدلات التنفيذ حيث زار المحافظ قريه خور أبو سبيره إحدى القرى التى دخلت عمليه التطوير بالمبادرة الرئاسيه حياه كريمه حيث تم إعادة تأهيل 30 منزل وتشطيبها مع تركيب المرافق العامة لها .

رفع كفاءة مدرسة أحمد عبد المجيد زهران للتعليم الأساسى بواسطة مؤسسة أسمعونا ، بالإضافة إلى تركيب 50 عامود إنارة بمشتملاته ، وأيضاً تأهيل ترعة خور أبوسبيرة بطول 1،5 كم مع تحسين مياه الشرب ، فضلاً عن إستفادة عدد من الأسر بتطبيق مبادرة " التصالح حياة " عليها خلال التكفل بالرسوم المالية لتقنين أوضاعها في مخالفات البناء ، وأكد عطيه إلى أنه في إطار حياة كريمة تم أيضاً تنظيم عدد من القوافل الطبية والبيطرية والمساعدات الغذائية لتحسين المستوى المعيشى لمواطنى القرية . وقد أعرب أهالى القرية من البدو المنتمين لقبائل العبابدة والبشارية عن فرحتهم بالمبادرة الرئاسيه و قدموا شكرهم للرئيس السيسى على الطفرة التنموية التي شهدتها القرية.

و نفذت الوحدات المحلية لمحافظة اسوان حملات لمتابعة تطبيق الأجراءات الإحترازية.. وغلق المقاهي والقاعات المخالفة مع فض الأسواق الأسبوعية لمواجه خطر انتشار الفيروس وشملت الحملات فرض غرامة عدم أرتداء الكمامات من بعض المواطنين سواء في أماكن التجمعات أو وسائل النقل الجماعي ، كما تم أزالة بعض الأشغالات داخل الأسواق ، بجانب غلق وتشميع عدد من المقاهي والكافتريات المخالفة التي تم ضبطها أثناء تقديم الشيشة لروادها ، بالأضافة إلى غلق 27 قاعة أفراح ودور مناسبات ، فضلاً عن فض 25 سوق أسبوعي بقري ومدن المحافظة .

 

تطبيق الإجراءات الاحترازية

وفى السياق ذاته قام رؤساء المراكز والمدن بالمرور على عدد من المساجد بحضور مسئولى الأوقاف للأطمئنان على تطبيق الأجراءات الوقائية أثناء الصلوات الخمس، وأيضاً صلاة التراويح، فيما يتم المرور الميداني لضمان الألتزام بالمواعيد الصيفية والتى بدأت من 17 أبريل الجاري لفتح وغلق المحال التجارية والمقاهي والكافتريات والورش في إطار تنفيذ قرارات اللجنة العليا لأدارة أزمة فيروس كورونا برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء .

Dr.Radwa
Egypt Air