الخميس 16 مايو 2024

الحلقة الـ18 من مسلسل النمر.. خيانة محمد إمام وظهور نمر جديد

مسلسل النمر

فن30-4-2021 | 23:00

نورهان اسامة

بدأت الحلقة الـ18 من مسلسل "النمر"، بطرق باب " نصر" حجاج عبدالعظيم، وعندما يتجه لفتحه يجد "نوح" محمد إمام، هو الطارق وبعد محاولة من "نصر" لطرده، يدخل "نوح" أخيرا ليتحث "نصر" بعتاب علي قوة اللكمة التي تلقاها من "نوح" أثناء تنفيذ عملية سرقة "الشيمي" محمد رياض، لتتسع إبتسامة "نوح" مبررا أنه إذا لم يفعل ذلك لكان دخل "نصر" بدائرة الشك ليختتم جملته بلفظ " يا خالي".

تبدأ وصلة نصائح مرتبة من "نصر" لابن شقيقته "نوح"، تنتهي بإصرار "نوح" علي إستكمال ما بدأه، الوقت الذي يغط "سكلانس" محمود حافظ، في نومه العميق ولكن يقاطعه محاولة أحدهم فتح الباب، لينهض متجها لفتحه ولكنه يتفاجأة بضربة قوية علي رأسه تفقده الوعي، يدلف "النمر" للغرفة متجها للدولاب الصغير أسفل السرير، حيث توجد أموال "شمس الحلق".

النمر

 

يقف "الشيمي" برفقة "شمس الحلق" نرمين الفقي، و"عنتر الحلق" بيومي فؤاد، و"رزق الحاوي" أحمد حلاوة، محاولين إيجاد حل في تلك الكارثة التي وضعهم بها "النمر"، لينفعل "عنتر" علي "الحاوي" ويقوم بطرده، ليستمر ثلاثتهم في المحاولة.

يصل "نوح" لمنزله ليجد "سكلانس" مسطحا علي الأرض فاقدا الوعي، ومع أول محاولة لإفاقته تتدخل "شمس الحلق"، متجهة مباشرة لذلك الدولاب الصغير والذي يبدو أنه فارغا الآن، فقد استولي "النمر" علي الأموال بالكامل، وتأمر "نوح" بأخذ "سكلانس" لإحدي المستشفيات القريبة، فيما تبدو هي متزنة تحت أنظار "نوح" المصدومة المتعجبة.

يصل "الشيمي" الي منزله للتحدث مع ابنه "خالد" مؤمن نور، في شأن سرقة الشحنة ولكن يتعجب "خالد" من إتزان والده فيسأله عن ذلك، ليجيبه "الشيمي" بأنه قد قسم مبالغ الدفع علي أربعة (شمس، عنتر، الحاوي، وهو)، ولكن تظل الشحنة تحمل اسمه الي جانب أوراق التأمين، فعندما قدم بلاغ بسرقة الشحنة فهذا لا يحمل أي معاني إلا أن شركة التأمن ستدفع له التأمين بالكامل والذي سيحصل عليه بمفرده، نظرا لأن الشحنة باسمه منفردا دون مشاركة أحد.

يقطع حديثهما دخول "فريدة" ولاء الشريف، والتي طلبت من زوجها "خالد" المكوث بجانبه ببيت أبيه، وسط تزمر "الشيمي" ورفضه القاطع بينه وبين ذاته، خوفا علي زعل ابنته "ملك" هنا الزاهد.

 تجلس "صفية" حنان سليمان، بجانب ابنها "حسن" خالد أنور، لإطعامه بعدما تهشم وجه بسبب مشاجرته مع "النمر"، ليقتحم "عنتر" المنزل فجأة داعيا علي ولده متهما إياه بأنه سبب تلك الأزمة التي وقع بها الآن بعد ضياع أمواله، يدخل "خالد" غرفته" حيث توجد زوجته "فريدة" طالبا منها مساعدته في إيجاد شقيقته "ملك" كما أمره والده، لتبدأ الأخري في دس سمها بعقله بترك "ملك" بمحلها حتي يخلو له الأجواء مع والده.

يحاول "نوح" إفاقة "سكلانس" بعدما ضمد له الاطباء رأسه، ويبدأ "نوح" إستجوابه عما حدث له ومن الفاعل، لينطلق لسان "سكلانس" في سرد ماحدث، ليستنتج "نوح" أن هناك أحدهم تنكر في زيي "النمر" لسرقة أموال شمس، ينظف "رزق الحاوي" منزله مع تردد عدة كلمات يستوعد بها للـ "الشيمي" و"شمس" و"عنتر"، ليقاطعه "علي" محمد مهران، الذي يخبره لأنه متجها لعمله ويطلب منه عدم دخول غرفته بتاتا.

يجلس "نوح" مع "شمس" بمحلها بمنتصف شارع الصاغة، لتخبره بأن سارق أموالها ليس إلا ابنها "علي"، وتطلب منه أن يساعدها في إرجاع الاموال ولكن يأتي له "علي" بإرادته، يدخل "الحاوي" لغرفه "علي" عازما علي تنظيفها، ولكن يعوق حركته شنطة سفر مختبئة أسفل السرير، وبعد فتحه للشنطة يستنتج تلقائيا شئ واحد فقط: "علي ابن شمس هو النمر".

تجلس "ملك" برفقة "نوح" بمخزنه، تطلب منه مساعدتها في العثور مرة أخري علي والدتها التي اخفاها "الشيمي"، كما تخبره أنها ستواجع والدها بالامر وتعلم من أين هي، الوقت الذي يجلس "الحاوي" بالمقابر أمام مدفن "ماهر رضوان" يخبره بأنهها قد أخذ حقه من الصاغة ويخبط بيده علي الشنطة الي وجدها أسفل سرير "علي"، ويطلب من "ماهر" أن يسامحه.

تصل "ملك" لمنزلها وتجد "فريدة" تدعبث بدولابها، لتطردها "ملك" فورا وتهاتف والدها تطلب منه المجيئ، بعد مجيئ والدها للمنزل، تستجوبه حول مكان والدتها ولكنه ينكر معرفته بأي شئ ويخبرها أن والدتها قد توفاها الله منذ زمن وأن أعصابها المشوشة هي التي تفعل بها ذلك، لتتكره ملك وتذهب تحت انظار "فريدة" الشامتة في تلك النيران المشتعلة بمنزل "الشيمي".

الوقت الذي يقف فيه "نوح" و"سكلانس" امام دار المسنين التي كانت تقيم فيه والدة "ملك" قبلما ينقلها "الشيمي"، منتظرين خروج الممرضة اليت كانت ترعاها، وبعد خروجها يستسمحها "سكلانس" في ان تغير له علي جرحه لتوافق الاخري فورا، وبعدما يتم تضميد جرح "سكلانس" يخرج "نوح" مبلغ كبير من المال لتخبره بكل شئ.

تطلب "شمس" المجيئ من "خالد الشيمي" ليخبرها بالسر الذي يخفيه والده حول محاضر السرقة التي يحررها، ولكن يخبرها "خالد" أنه أمر روتيني يجد إتمامه، يطلب "نوح" رقم المسئول عن المصحة، بعدما اخبرته الممرضة أنه الوحيد الذي يعلم أين "إلهام".

تجلس "شمس الحلق" بإحدي مخازينها، ويجلس أمامها "عامر العقاد" والذي يخبرها بأنه يرغب أن يكون مع الفريق الفائز وليس العكس، لتتزمر "شمس" من ألغازه وتخبره بأن يقول ما لديه دون ألغاز، لتنصدم بعدها من جملته التالية، حيث يخبرها: "أنا أعمل مع النمر".

عامر العفاد

مسلسل "النمر" من بطولة محمد إمام، هنا الزاهد، نرمين الفقي، محمد رياض، بيومي فؤاد، خالد أنور، ولاء الشريف، مؤمن نور، احمد حلاوة، محمد مهران، محمود حافظ، احمد عبدالله محمود، حجاج عبدالعظيم، ومن تأليف محمد صلاح العزب، وإخراج شيرين عادل.