السبت 4 مايو 2024

أبرزها المكسرات.. 5 أطعمة تعزز المناعة ضد فيروس كورونا

أطعمة قد تقوي المناعة في رمضان

طبيب الهلال1-5-2021 | 19:24

إيمان مجدي

في ظل ارتفاع حالات الإصابة اليومية بفيروس كورونا التي شهدتها الأيام الماضية خلال الموجة الثالثة للجائحة العالمية، وذلك وفقًا للتقرير اليومي لوزارة الصحة عن عدد حالات الإصابة الجديدة بالفيروس، نكون بحاجة لتناول أطعمة تساعد في تقوية الجهاز المناعي. 

وفي هذا الصدد، ترصد بوابة "دار الهلال"، أبرز الأطعمة المقوية للمناعة في رمضان، وهي كالتالي:

- الزبادي: 

يلعب دورا مهما حيث ترتبط كفاءة الجهاز المناعي بصحة الجهاز الهضمي، لذلك نصح الأطباء بتناول الزبادي للاستفادة من مادة البروبيوتيك المسؤولة في الحفاظ على التوازن البكتيري في الأمعاء.

كما يتميز الزبادي باحتوائه على نسبة عالية من فيتامين د الذى يساعد في تقوية المناعة، كما يمكن تحليته بالعسل لأن السكر الأبيض يضعف الجهاز المناعي ويزيد من التهابات الجسم.

 

الخضراوات: 

تساهم في تقليل فرص الإصابة بالأمراض المعدية ومنها فيروس كورونا، لكونها تحتوى على نسبه عالية من الفيتامينات والمعادن المقوية للمناعة مثل فيتامين سى وأ وهـ وك والبوتاسيوم والزنك والحديد.

 

التمر:

من الفواكه المجففة المهمة لصحة الفرد، لأن بها مادة السيلينيوم المقوية للجهاز المناعي، فضلًا عن مضادات الأكسدة التي تكافح الأجسام الغريبة التي تدخل الجسم. 

 

المكسرات: 

تعتبر من المصادر الغنية بالفيتامينات والمعادن المسئولة عن تقوية الجهاز المناعة، بالإضافة إلى غناها بأحماض الأوميجا 3 التي تخفض من مستوى الكوليسترول الضار بالدم.

 

البروتين:

يجب أن تكون مصادره الحيوانية خالية من الدسم، لأن الدهون المشبعة الموجودة ببعض أنواع اللحوم تزيد من مستويات الكوليسترول الضار بالدم.

Dr.Randa
Dr.Radwa