الإثنين 24 يونيو 2024

عضو بـ«الأطباء»: التجمعات العائلية في رمضان من أسباب ارتفاع إصابات كورونا

الدكتور شعبان رشوان

طبيب الهلال1-5-2021 | 19:30

سالي طه

قال الدكتور شعبان رشوان، عضو مجلس النقابة العامة للأطباء، إن تجاهل الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا، أحد أهم أسباب زيادة إصابات فيروس كورونا المستجد في جميع أنحاء العالم، خاصة في شهر رمضان.

 

وأكد رشوان في تصريح خاص لبوابة "دار الهلال"، أن هناك أمورا يجب تطبيقها لحماية أنفسنا من العدوى، خاصة أن شهر رمضان يشهد التجمعات العائلية، أهمها ارتداء الكمامة وعسل اليدين بالماء والصابون أو تطهيرها بالكحول بمجرد دخول المنزل، بالإضافة إلي عدم مصافحة أي شخص بالأيدي.

 

وشدد عضو مجلس النقابة العامة للأطباء على عدم تواجد كبار السن في الأماكن المزدحمة، لأن الجهاز المناعي ضعيف والابتعاد بمسافة لا تقل عن متر ونصف على الأقل، فضلا عن فتح المنافذ في المنزل وعدم لمس الأسطح قدر المستطاع تجنبا لانتقال أو الإصابة بالفيروس.

 

وتابع أن وزارة الصحة والسكان أكدت من قبل على  وجود ارتفاعات يومية فى أعداد الإصابات بقيروس كورونا يصل قراية الـ 10% يوميا، محذرة من التجمعات العائلية في شهر رمضان.

وأشار رشوان إلي أن ما نشهده اليوم من تزايد في الإصابات يتوقف على وعي المواطن ومدي التزامه بالتدابير والإجراءات الاحترازية، لأن الزحام وعدم التباعد  يرفع فرص نقل العدوى، لذلك يجب على كل فرد الحذر وعدم قبول أي ولائم أو عزومات رمضانية حرصا على صحتهم، ويجب أيضا على المواطنين اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية.