الأربعاء 15 مايو 2024

وكيل نقابة الأطباء: الالتزام بارتداء الكمامه والتباعد في التجمعات الرمضانية ضرورة لمنع العدوي

الدكتورة نجوي الشافعي وكيل نقابة الأطباء

طبيب الهلال1-5-2021 | 19:16

سالي طه

قالت الدكتورة نجوي الشافعي، وكيل نقابة الأطباء: إن التجمعات العائلية خلال شهر رمضان تمثل خطورة شديدة خاصة في ظل الأزمة التي يمر بها العالم، وهي جائحة فيروس كورونا المستجد، مشددة على ضرورة الالتزام بكل إجراءات مكافحة العدوى، وهي ارتداء الكمامة والتباعد وتطهير الأسطح وغسيل اليد باستمرار.

وأكدت الشافعي في تصريح خاص لبوابة" دار الهلال"، أن التجمعات والازدحام في الأماكن المغلقة يؤدي إلي تزايد كبير في انتشار العدوي وارتفاع إعداد الإصابات، وهذا ما لاحظناه خلال شهر رمضان في العام الثاني من الجائحة، ولذلك يجب أن يكون هناك التزام وعدم التهاون بهذه الأمور للحفاظ على سلامة وصحة الجميع.

وأوضحت وكيل نقابة الأطباء أنه في حال إقامة أي تجمعات أو احتفالات يجب ان تكون في أماكن مفتوحة وفي الهواء الطلق، فضلا عن أن تكون فترة الاحتفال أو التجمع العائلي قصيرة والعدد أيضا محدود، كلما أمكن، كل ذلك مع مراعاة التباعد الجسدي والتهوئة ونظافة اليدين واستخدام الأقنعة.

وشددت الدكتورة نجوى الشافعي على ضرورة عدم المصافحة بالأيدي أو ملامسة الأشياء، خاصة الأطفال وكبار السن الذين يعانون من أمراض مزمنة، حيث إنهم أكثر عرضة للإصابة، نظرا لأنهم لا يمتلكون مناعة قوية وجهازهم المناعي ضعيف.

وطالبت وكيل نقابة الأطباء جميع المواطنين بضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية وعدم الاستهتار بها، وتجنب إقامة أي ولائم رمضانية وعدم الخروج من المنزل إلا للضرورة القصوي، فإذا التزم كل مواطن فإننا سنستطيع تجاوز هذه الأزمة بسلام خاصة في شهر رمضان.

Dr.Radwa
Egypt Air