الإثنين 20 مايو 2024

بالصور بركة السباحة الشفافة الوحيدة فى العالم على ارتفاع 115 قدمًا

حمام سباحة في الهواء

الهلال لايت 1-5-2021 | 21:28

عمرو عاطف

هل تتخيل أنك يمكنك أن تسبح في السماء، هذا ما سوف يحدث في الشهور المقبلة بإحدى مباني لندن، حيث يتم إنشاء حاليًا حمام سباحة معلق على ارتفاع 35 مترًا فوق سطح الأرض، ويعلق "sky pool" وسط مبنيين سكنيين جديدين في منطقة ناين إيلمز التجارية بلندن.

ووفقًا لصحيفة "CNN"، يبلغ طول المسبح الخارجي الشفاف 25 مترًا، وهو مصنوع من الأكريليك ويمكنه استيعاب ما يصل إلى 148000 جالون من الماء.

كما يعد المسبح المثير للإعجاب محور حدائق إمباسي، وهو مشروع جديد يضم 2000 منزل في المنطقة، وعند افتتاحه في الشهور المقبلة سيصبح Sky Pool  المكان الأكثر تميزًا للسباحة في جميع أنحاء بريطانيا.

لن يوفر Sky Pool للسباحين إطلالات خلابة على مجلس النواب وعين لندن وأفق مدينة لندن فحسب ، بل سيوفر أيضًا تجربة مثيرة للسباحة في الهواء، على ارتفاع عشرات الأمتار فوق سطح الأرض ، دون أي شيء سوى طبقة شفافة من الأكريليك.

بفضل التكنولوجيا الحديثة والابتكارات المعمارية ، يمكن لـ Sky Pool التعامل مع الحركات الطبيعية للمبنى المكون من 10 طوابق الذي يتصل به.

وفقًا لـ HAL Architects ، فهي غير متصلة بشكل صارم من كلا الطرفين؛ يمكن أن تنزلق من جانب إلى آخر، مع الحفاظ على سلامة المياه المحكم.

قال رئيس مجلس إدارة شركة باليمور ، مطور حدائق إمباسي ، "تنبع رؤية Sky Pool من الرغبة في دفع الحدود في القدرة على البناء والهندسة، أرادت الشركة القيام بشيء لم يتم القيام به من قبل".

وأضاف: "نود دفع الحدود في جميع جوانب التصميم ، فإن الهيكل الشفاف لـ Sky Pool هو نتيجة للتقدم الكبير في التقنيات على مدار العقد الماضي. ستكون تجربة المسبح فريدة حقًا ، وستشعر وكأنها تطفو في الهواء في وسط لندن ".