الخميس 16 مايو 2024

تعرف على الحقائق الأكثر إثارة للاهتمام حول السلوك البشرى

مواطن ينام على فراشه

تحقيقات1-5-2021 | 23:00

محمد إبراهيم

تؤثر الإحياء بشكل حقيقي على المواطنين، بشكل أكبر مما نتخيل، حيث أثبت ذلك عندما تم اختيار مجموعتين من المواطنين وقيل لهما أنهما سيحقنونهم بمادة مؤلمة ببطء ولكن سيضيفون لمجموعة من المجموعات مخدر لكي لا يحسوا بالألم، وتم تسجيل ردود أفعال المجموعتين.

وعانت المجموعة الأولى ووصل بهم الحال إلى درجة البكاء من الألم في حين المجموعة الثانية كانوا في غاية الهدوء ويتبادلون الحديث والضحكات، والحقيقة أن المجموعتان تم حقنهم بمحلول جلوكوز لايؤلم ولم يُضف طبعا أي مخدر.

معلومات شخصية

ويقال إنه لو هاجمك شخصا بشكل عشوائي يحمل سلاحا فإن استعداده لتركك وشأنك سيزيد إذا أخبرته معلومات شخصية عنك مثلا عن أسرتك وعملك وحيوانك الأليف وذكريات طفولتك والأشياء التي تحبها.

الحرمان من النوم

ويميل الكثير من الناس للإقبال على شيء يحمل لوحة «السعر سابقا أكبر والسعر الآن أقل» من لو كان يحمل السعر الأقل فقط، وهناك دراسة أثبتت أن هناك علاقة بين الحرمان من النوم لأيام والعنف، ونحن نتذكر فقط الحلم الذي نستيقظ بعده رغم أننا نحلم كثيرا.

حاسة الشم

وحاسة الشم تؤثر بقوة على الشهية وعند انعدام حاسة الشم فإن طعامنا المفضل لن يكون مميزا عن غيره، إذ تحتاج المرأة في الغالب للتحدث عما يضايقها، لذلك عندما تحب رجلا تلاحقه ليتحدث حين تشعر أن شيئا ما يقلقه، بينما يفضل الرجل في الغالب الجلوس بمفرده والتأمل في السقف إلى أن يصل إلى حل ولذلك حين يحب امرأة يريد أن يتركها وحدها لتنظر في السقف أو يظل يقاطعها مقترحا حلولا، وهذا هو سبب سوء التفاهم في معظم الأحيان.

الخبز

رائحة الخبز وهو ينضج تشعر بالسعادة والأمان لذلك قام أحد الأشخاص بخبز بعض الرغائف كلما جائه من يرغب بشراء منزله الصغير المتواضع، ونجحت تلك الحيلة بالفعل.

الألوان

الألوان التي نشعر حولها بالهدوء والراحة أكثر هي الألوان المتواجدة بالطبيعة حولنا بنسب كبيرة كألوان السماء والصحراء والبحر والغابات والحقول والجبال، ولذلك يجب ألا تزيد نسبة الاحمر والأقحواني والبرتقالي والأصفر عن نسبهم في الطبيعة.

يكون تقبلنا أفضل للنصائح التي تبدأ بـ«لقد اكتشفت شيئًا لم أكن أعلمه»، من التي تبدأ بـ«أنصحك بكذا»، وكذلك يكون تقبلنا أفضل للأشخاص الذين يقومون أحيانا بالسخرية من عيوبهم بنفسهم.