الجمعة 17 مايو 2024

موجز أخبار اليوم

6-5-2017 | 12:13

تقدم بوابة “الهلال اليوم” لقرائها موجزا لأهم الاخبار المحلية والعالمية ليوم السبت 6 مايو، وجاء فيها:

* سعر الدولار يستقر عند 18.03جنيه

استقرسعر الدولار اليوم السبت ،على سعر 18.0367جنيه فى البنك المركزى، بينما وصل متوسط سعر فى البنوك العامة 17,95جنيه، بينما سجل  فى البنوك التجارية 18.0700جنيه .

 

* تسريب كلمات أغنية عمرو دياب الجديدة

كشف الشاعر تامر حسين عن كلمات الأغنية الجديدة للفنان عمرو دياب والتي سيطلقها في الألبوم الجديد 2017، وتحمل اسم "حبايب إيه"

 

* وزارة الكهرباء: الحمل المتوقع اليوم 25200 ميجاوات

   ذكرت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أنه لم يكن هناك تخفيف للأحمال أمس الجمعة وأن الحمل الأقصى المتوقع اليوم السبت يبلغ 25200 ميجاوات، مقابل 237000 ميجاوات أمس

 

* غدا بدء امتحانات الشهادة الابتدائية بقنا

أعلن اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا أن امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الابتدائية تبدأ الأحد الموافق 7 مايو 2017

 

* «جابريل» يحمل تحالف «ميركل» مسئولية مشاكل الجيش الألماني

حمل  زيجمار جابريل وزير الخارجية الألماني، تحالف المستشارة إنجيلا ميركل المسيحي، المسئولية عن المشاكل الحالية في الجيش حسبما ذكرت دير شبيجل الألمانية.

 

​​​​​​​* مقتل 4 من رجال الشرطة في إطلاق نار بأفغانستان

ذكر مسئول أفغاني اليوم السبت، أن أربعة من أفراد الشرطة قتلوا وأصيب آخر، نتيجة لإطلاق النار في مركز تفتيش، بإقليم هلمند جنوبي أفغانستان طبقا لما ذكرته وكالة "باجوك" الأفغانية للأنباء.

​​​​​​​

​​​​​​​*  المتظاهرون في فنزويلا يحطمون تمثال هوجو تشافيز

رجت أعداد من المتظاهرين فنزويلا اليوم السبت، لتحطيم وحرق تمثال الرئيس الراحل هوجو تشافيز في مدينة "فيلا ديل روزاريو".

 

​​​​​​​* روسيا تعلن امداد أمريكا بمذكرة مناطق تخفيف التصعيد في سوريا

 قال سيرجي ريابوكوف نائب وزير الخارجية الروسي اليوم السبت، إن روسيا والدول الضامنة لمذكرة مناطق تخفيف التصعيد في سوريا أمدت الولايات المتحدة الأمريكية بجميع المعلومات والمستندات اللازمة عن  المذكرة.

 

​​​​​​​* تحقيقات في بيرو بقضية مرتبطة بالرئيس السابق هومالا

 ذكر مكتب الإدعاء العام في بيرو أنه فتح تحقيقا في مزاعم بشأن "جرائم ضد الإنسانية" متعلقة بمعركة الجيش للتصدي لجماعات يسارية مسلحة في تسعينات القرن الماضي، في قضية شملت الرئيس السابق أولانتا هومالا.​​​​​​​

 

​​​​​​​* نقل 200 تلميذة للمستشفى بالهند بعد تسرب كيميائي

 ذكرت الشرطة الهندية أن 200 تلميذة على الأقل بمدرسة حكومية في نيودلهي  نقلن إلى المستشفى اليوم السبت، بعد تسرب كيميائي من مستودع للحاويات قريب من مدرستهن.

​​​​​​​

​​​​​​​* حملة «ماكرون» تتعرض لعملية قرصنة قبل الانتخابات الفرنسية

شهدت الانتخابات الرئاسية الفرنسية حادثة جديدة تمثلت بتسرب آلاف الوثائق من حملة المرشح الوسطي  إيمانويل ماكرون على الإنترنت

 

 

​​​​​​​