الأحد 12 مايو 2024

«الأرصاد» تحذر من وصول درجة الحرارة إلى 42.. وتوجه رسالة للمواطنين

خبير الأرصاد الجوية

أخبار2-5-2021 | 22:10

عبدالرحمن البرعي

قال الدكتور أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد الأسبق، إن الطقس يومي الإثنين والثلاثاء شديد الحرارة نهارا ومعتدل ليلا، ومن المتوقع أن يستمر هذا الطقس إلى يوم الخميس.

وينصح عبد العال، أن يلتزم المواطنون بعد الخروج من المنزل، مشيرًا إلى ضرورة حمل المظلة أو لبس الطاقية للوقاية من أشعة الشمس الضارة والحرص على لبس الألوان الفاتحة وعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة.

وأشار الدكتور أحمد إلى ضرورة شرب الماء بكثرة والعصائر الطازجة خلال أيام الصيام لتعويض الماء المفقود من الجسم، مضيفًا أن هبوب رياح على إقليمي شمال الصعيد وجنوب سيناء وعلى السواحل الغربية  في خلال الأيام المقبلة، بالإضافة للارتفاع التدريجي الطفيف في درجات الحرارة، كما أفاد أنه تزداد درجة الحرارة العظمى في الأيام المقبلة إلى  42 درجة مئوية في بعض محافظات الجمهورية.

وأفاد أن درجات الحرارة تصل بالقاهرة الكبرى والوجه البحري إلى 39 درجة مئوية، و 32 درجة مئوية على السواحل الشمالية الشرقية والغربية ومنطقة وسط سيناء، و38 درجة مئوية على سلاسل الجبل الأحمر وجنوب سيناء، وتتفاوت بين 41 إلى 43 درجة مئوية على إقليمي شمال وجنوب الصعيد، موضحًا أن الرياح يكون اتجاهها شمالية شرقية وغربية.

Dr.Radwa
Egypt Air