الخميس 26 سبتمبر 2024

غرفة الدواء: توفير احتياطي من الأكسجين والأجهزة الطبية لمواجهة «كورونا»

الدكتور أحمد العزبي

اقتصاد3-5-2021 | 15:46

أنديانا خالد

أعلنت غرفة صناعة الدواء باتحاد الصناعات، توافر احتياطي كافٍ من الأكسجين الطبي، والمستلزمات والأجهزة لمواجهة الموجة الثالثة من وباء كورونا، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالعمل على جاهزية القطاع الطبي بشكل دائم، للتعامل مع تداعيات فيروس كورونا.

 

وأكد الدكتور أحمد العزبي، رئيس غرفة صناعة الدواء باتحاد الصناعات، أن الوضع لدينا في مصر أفضل كثيرا من بلدان أخرى، مشيرا إلى أن الحكومة استطاعت توفير اللقاحات الصينية والأمريكية والإنجليزية، ما يؤكد اهتمام القيادة السياسية والحكومة بالملف الصحي، وعدم ادخار جهد فيما يخص الحفاظ على صحة وسلامة وأرواح المواطنين.

 

وناشد العزبي المواطنين باتباع الإجراءات الوقائية والاحترازية، التي أصدرتها منظمة الصحة العالمية، ووزارة الصحة، وذلك حفاظا على سلامتهم علاوة على استمرار عجلة الإنتاج بما يخدم المصلحة العامة.

 

بدوره قال الدكتور أحمد الساداتي، نائب الرئيس التنفيذي لأحد الصيدليات المصرية، أن خدمة تأجير أسطوانات الأكسجين، متاحه بأسعار رمزية، لخدمة مرضى العزل المنزلي في البيوت، مع توفير خدمتي التوصيل والتركيب، بكامل الإجراءات الاحترازية لموظفي الخدمة، فضلا عن تقديم خدمة الدعم الطبي، والاستشارات للمرضى من خلال الكول سنتر .

 

وأضاف الساداتي: "ملتزمون بتكثيف المعروض من المستلزمات الطبية المطلوبة، وجميع أنواع الكمامات بألوان مختلفة ومتعددة الاستخدام للكبار والأطفال، لمواجهة انتشار الموجة الثالثة من فيروس كورونا".

 

وأوضح أن الصيدليات تقدم حاليا عروضا على أدوية المناعة وتوفير أدوية فيروس كورونا المخصصة لمرضي العزل المنزلي، لافتا إلي زيادة الطلب على الكمامات خلال شهر رمضان بسبب التراويح والتجمعات.

 

وطالب الساداتي، المواطنين بضرورة الاعتماد على تداول الأدوية بالمادة الفعالة وليس بالاسم التجاري لتفادي حدوث نواقص في بعض أصناف الأدوية، مؤكدا أن الدواء له أكثر من بديل وبنفس الفاعلية.