الخميس 4 يوليو 2024

نسرين طافش تشرح للجمهور معنى اسم الله "القدوس".. وتكشف سر معاناة البشر

نسرين طافش

فن3-5-2021 | 15:30

ميرنا عادل أديب

شاركت الفنانة نسرين طافش، جمهورها بمعلومات عن الاسم الله "القدوس"، وذلك عبر حسابها على"إنستجرام"، وقالت: "عواشركم مبروكة وأيامكم طهر من كل أصنام العقل، التي  سنعمل باسم الله القدوس، على إزالتها في اليوم الحادي والعشرين من الشهر الفضيل".

 

وأضافت: "القدوس هو الطاهر المنزه عن النقص، وتقدَّس في اللغة تعني تطهر، ومنها (التقديس) أي التطهير، والقدس بسكون الدال وضمها تعني الطهر، اسم القدوس ينسف كل المقدسات المزيفة بقوة، ويعلي جدا تقديس الله، وطاقة أسمائه داخل قلوبنا ونفوسنا، فنستشعره بشكل أكثر قدسيته، في كل ما نمر به، ويخفض من أهمية أي شيء دون الله نستمد منه قيمتنا، سواء كان شيئا نملكه أو فكرة أو شعور أو أشخاص، وحتى آراء الآخرين التي يقدسها البعض للأسف أكثر مما يقدسون الله.. (يَسْتَخْفُونَ مِنَ النَّاسِ وَلَا يَسْتَخْفُونَ مِنَ اللَّهِ وَهُوَ مَعَهُمْ إِذْ يُبَيِّتُونَ مَا لَا يَرْضَىٰ مِنَ الْقَوْلِ ۚ وَكَانَ اللَّهُ بِمَا يَعْمَلُونَ مُحِيطًا)".

وواصلت: "أغلب مشاكل ومعاناة الناس تأتي من إعطاء أهمية مبالغ فيها للأشياء، فيدخلون في صراعات مع أنفسهم ومع الدنيا ومع الآخرين، وينتظرون بقلق الثناء، ويستجدون الرضا من الآخرين، أو يخافون هجاءهم، وكأن قيمتهم ونصرهم بيد البشر وليست بيد الله.. أو من تعلق وتقديس معلومة سلبية توارثوها بلا اجتهاد لفهم، أو بحث عن صحتها، أو تقديس فكرة على أنها السعادة والخلاص الوحيد، والله هو المصدر والأساس ".

 وتشارك الفنانة نسرين طافش، في مسلسل "المداح"، الذي تخوض به الماراثون الرمضاني الحالي، حيث يشاركها البطولة نخبة من نجوم الفن أبرزهم: حماده هلال، أحمد بدير، حنان سليمان، خالد سرحان، محسن منصور، عمرو رمزي، محمد الصاوي، جمال عبد الناصر، محمد عز، عبير فاروق، محمود عامر، هادي خفاجة، دنيا عبد العزيز، تامر شلتوت، صبحي خليل، هايدي رفعت، بسمة ماهر، ومن تأليف أمين جمال، وإخراج أحمد سمير فرج.