الجمعة 21 يونيو 2024

الحلقة 22 مسلسل الاختيار 2.. محاولة اغتيال النائب العام المساعد ونجاة كريم عبدالعزيز من الاغتيال

الاختيار 2

فن4-5-2021 | 23:16

محمد أبو زيد

شهدت الحلقة 22 من الملحمة الوطنية "الاختيار 2" عدة أحداث، أبرزها هي إصابة الضابط "زكريا يونس" "كريم عبد العزيز، إذ تعرض لإطلاق النار عليه من قبل إرهابى  فيما تمكن ضباط الأمن الوطني من ضبطه، وتمكن الأطباء من استخراج الرصاصة من كتف "زكريا" بعد نجاته من الموت.

وفي اجتماع بين اللواء "مراد "ماجد الكدواني طلب فيه من الضابط "زكريا يونس" التوصل إلى مكان الإرهابيين محمود عزت ومحمد كمال.

واستعانت الحلقة بمشهد عرض فى الجزء الأول، جمع بين "هشام عشماوي" أحمد العوضي، و"عماد عبد الحميد" عابد عناني، وظهر بينهما خلاف  بعد إعلان الشيخ "عمران" مفتي الجماعة، على مبايعة "عشماوى"، وتأسيس تنظيم "المرابطون"، ليقرر" عماد" تأسيس تنظيم جديد.

وجمع مشهد آخر بين الضابطين "جاد" و"هشام" كشف من خلاله استغلال التنظيم الإرهابي للسيارات المسروقة أو المهربة في تنفيذ العمليات الإرهابية، وغلق كافة الطرق أمامها لن يمكنهم من للحصول على سيارات لتنفيذ عمليات إرهابية.

وعرضت الحلقة مشاهد حقيقية لمحاولة اغتيال النائب العام المساعد، المستشار زكريا عبد العزيز بعد انفجار سيارة مفخخة بالقرب من منزله بالتجمع الأول بالقاهرة الجديدة، وأسفر الانفجار الإرهابي عن إصابة مواطن، والتي وقعت فى يونيو عام 2016.

"الاختيار 2" يتناول تضحيات وبطولات الشرطة فى مواجهة العمليات الإرهابية،  من بطولة كريم عبدالعزيز وأحمد مكي، وعدد كبير من الفنانين وضيوف الشرف، من تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي، وإنتاج سينرجي.