الأربعاء 29 مايو 2024

تعرف على القيادي الإخواني محمد كمال بعد تجسيد جرائمه في "الاختيار 2"

الإرهابي محمد كمال

تحقيقات5-5-2021 | 11:42

إسراء خالد

يواصل مسلسل "الاختيار2"، الذي يعرض في إطار السياق الدرامي لشهر رمضان الحالي، رصد الجرائم التي ارتكبتها جماعة الإخوان الإرهابية، وما نجم عن ذلك من شهداء ضحوا بحياتهم دفاعًا عن أمن وسلامة الوطن، وسطروا بدمائهم التاريخ.

ويعد الطبيب محمد كمال ،عضو مكتب إرشاد جماعة الإخوان الإرهابية، واحد من بين الإرهابيين الذين سلط المسلسل الضوء عليهم، منذ أن استطاع الهروب إلى شقة في منطقة البساتين بالقاهرة، عقب فض اعتصام رابعة العدوية، ليتخذها مخبأ له، يدير من خلاله العناصر المسلحة للجماعة، إلى أن تمت تصفيته.

وفي هذا الصدد تعرض بوابة "دار الهلال" القصة الكاملة للقيادي الإخواني محمد كمال، حتى مصرعه في تبادل إطلاق النار مع قوات الأمن في 4 أكتوبر لعام 2016.

القيادي الإخواني محمد كمال

تخرج محمد كمال في كلية الطب البشري بجامعة أسيوط، وعمل طبيبًا وانضم إلى جماعة الإخوان الإرهابية، عقب عام واحد من تخرجه، وتولى العديد من المناصب الإدارية داخل الجماعة، حتى وصل إلى منصب المسؤول الأول عن التنظيم المسلح لجماعة الإخوان، وذلك عقب فض اعتصام رابعة العدوية.

وأوضحت وزارة الداخلية، أن كمال دبر العديد من العمليات العدائية ضد مؤسسات الدولة، بعد فض اعتصام رابعة، وخطط لاغتيال المستشار هشام بركات، النائب العام، وكذلك العقيد وائل طاحون، كما خطط لتنفيذ الكثير من العمليات الإرهابية، ضد ضباط وأفراد الشرطة والقوات المسلحة، بالإضافة إلى اعتباره المسؤول الأول عن محاولة اغتيال الدكتور على جمعة، مفتى الجمهورية السابق.

حكم عليه بالسجن المؤبد في قضيتين، إحداهما عام 2015، جنايات عسكرية شمال القاهرة، والأخرى جنايات عسكرية في أسيوط.