الثلاثاء 28 مايو 2024

بـ57.9 مليون جنيه.. «تضامن النواب» توافق على موازنة «القومى للسكان»

مجلس النواب

برلمان5-5-2021 | 16:26

أحمد موسى الضبع

وافقت لجنة التضامن والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة بمجلس النواب على موازنة المجلس القومي للسكان للعام المالي 2021/2022، والبالغ جملتها 59 مليونا و946 ألف جنيه مقابل 57 مليونا و967 ألف جنيه العام المالي الجاري 2021/2020.


وأكد رئيس لجنة التضامن، الدكتور عبدالهادي القصبي، علي كامل الدعم للمجلس القومي، لاسيما وارتباطه بقضية من أخطر القضايا التي تواجه المجتمع، حيث تلتهم ثمار التنمية، وأنها تسعى لمنح المجلس الاستقلالية.

من جانبها طالبت ممثلة المجلس القومي بتأكيدها مطالبة المجلس بزيادة مخصصات بند الأجور والتعويضات الذي يشهد انخفاض في الموازنة الجديدة عن العام الجاري.

في ذات السياق، أكدت ممثلة وزارة المالية ناهد البلشي، أن الميزانية محسوبة ووافية وكافية وليس هناك أي نقص، وإذا كان هناك مطالب خلال السنة المالية أخرى سيتم تغطيتها.

وأكدت فاتن غازي، مقرر المجلس القومي للسكان، في وقت سابق من الاجتماع، إن هناك تنسيقا مع الوزارات المعنية لتحسين الخصائص السكانية وكيف تحويلها لثروة بشرية تنعكس بدورها إيجابيا في معدلات النمو الاقتصادي، وذلك جنبا إلى جانب العمل على باقي محاور القضية، مشيرة إلى أنه كان يتم اختصار القضية لسنوات طويلة في تنظيم الأسرة وهو أمر يشوية العوار الشديد، حيث اإن هناك أبعاد مختلفة.