السبت 11 مايو 2024

تعرف على أفضل الأطعمة لكل عضو بجسم الإنسان.. القائمة كاملة

أعضاء الجسم

سيدتي6-5-2021 | 11:39

دينا حلمي

يحتاج جسم الإنسان إلى الاهتمام بصحته الغذائية، من خلال تناول الوجبات الصحية، التي تغذي كل عضو به تغذية سليمة وصحية.

وفي هذا الصدد نشر الدكتور أحمد حسن فرغلي، استشاري التغذية العلاجية، عبر الصفحة الرسمية الخاصة به على موقع التواصل الاجتماعي"فيسبوك"، معلومات تفيد بأن هناك وجبات مفضلة لكل عضو داخل جسم الإنسان.

وأوضح استشاري التغذية العلاجية، أنه للحصول على شعر صحي لا بد من تناول وجبة الجرجير، التي يعشقها الشعر، كما يحتاج المخ إلى تناول وجبات السمك والعنب وجوز الهند لتغذيته بطريقة سليمة وصحية.

وأضاف أن القلب وجبته المفضلة هي فاكهة التفاح، كما يحتاج الكبد لتناول التمر والعنب، بينما تتغذى الأمعاء على وجبتي التفاح واللبن، وكذلك تحتاج الكلى إلى شرب الماء وتناول الفاصوليا.

وأشار إلى أنه للحصول على جهاز مناعي سليم وقوي، يجب تناول الثوم، لافتا إلى أن تحتاج المفاصل والركب إلى زيت الزيتون/ والبرغل، فيما تعتبر وجبتي القرنبيط والبروكلي من الوجبات المفضلة لعضو الرئتين، حيث تعتبر البطاطا وجبة المعدة الصحية.

ولفت إلى أن الجهاز العصبي يتغذى على تناول وجبة القمح، بينما الدم يحتاج إلى الشوندر، مؤكدا أن العضلات تتطلب عصير الجزر الصحي، وكذلك البنكرياس يحتاج إلى تناول الترمس. واختتم قائلا: " فمن حق هذه الأعضاء التي تعمل بداخل جسد الإنسان بشكل دؤوب أن تعطيها وجبتها المفضلة ولو لمرة واحدة بالأسبوع؛ للحصول على جسد وأعضاء صحية".

Dr.Radwa
Egypt Air