الجمعة 31 مايو 2024

«أولياء أمور مصر» ينتقد تصريحات جديدة لوزير التعليم بشأن طلاب الثانوية العامة.. اعرف التفاصيل

داليا الحزاوي

أخبار6-5-2021 | 15:34

إسراء خالد

تسود حالة من الجدل والارتباك، بين أولياء أمور طلاب الثانوية العامة، بعد تصريحات الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، والتي قال خلالها: "إن الطلاب الذين لا يملكون تابلت، مثل طلاب المنازل وطلاب الإعادة، يمكنهم اصطحاب نسخة ورقية من كتاب المدرسة الأصلي، أو نسخة مصورة، أو مطبوعة منه، لكن دون الكتابة عليها بأي شكل".

وقالت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف "أولياء أمور مصر"، إن هذه التصريحات أربكت أولياء الأمور، في ظل وجود تصريحات سابقة من الوزارة، تسمح خلالها بكتابة ملاحظات داخل الكتب، نظرًا لأن الأسئلة تقيس مستوى الفهم، وليس الحفظ، والتلقين.

وأشارت إلى أنه بسبب توقف طباعة الكتب الورقية هذا العام، لطلاب الثانوية العامة، لجأ أولياء الأمور لإيجاد بديل، وهي الكتب الورقية القديمة، ومن المتوقع أن يكون أصحابها كتبوا عليها في السنوات السابقة، بالإضافة إلى أن الطالب نفسه قد يدون ملاحظاته داخل الكتب أثناء المذاكرة، ما يجعل تعليمات الوزير غير واقعية.

واختتمت داليا تصريحاتها، بالحدييث عن وجود مخاوف لدى الطلاب، حول الاعتماد على الكتب التفاعلية في التابلت الخاص بهم، نظرًا لأن فتح أكثر من نافذة في الامتحان، قد يربك الطالب، كما أن وقت الامتحان الآن ضيق جدا، لا يسمح للطالب بأن يبحث عن كتب ورقية لا يوجد كتابة عليها.