الخميس 23 مايو 2024

هاشتاج "أنقذوا حي الشيخ جراح" يجتاح مواقع التواصل الاجتماعي لدعم أهالي القدس

مستوطنون يقتحمون منزلا فلسطينيا في الشيخ جراح

الهلال لايت6-5-2021 | 14:20

إيمان علي

تفاعل عدد كبير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، مع هاشتاج "أنقذوا حي الشيخ جراح"، الذي تم إطلاقه لدعم أهالي الحي المقدسي، الذين يواجهون التهجير للاستيلاء على منازلهم من قبل المستوطنين الإسرائيليين.

وعبر الهاشتاج طالب المشاركون بوقفة دولية، للتصدي لطرد 500 فلسطيني من بيوتهم، وتسكينها للمستوطنين، ليصبح أهل الأرض بلا مأوى.

وقال أحد النشطاء: "دا حي اسمه "الشيخ جراح في القدس، والايام دي بيصارع نكبة جديدة، وهو أن الصهاينة بيطردوا الفلسطينيين من منازلهم، ويسكنوها لليهود، وبكدا في غضون وقت قليل سيتم طرد 500 فلسطيني من بيوتهم، وتسكينها للمستوطنين الصهاينة، وده كله محدش من الإعلام العربي ولا العالمي اتكلم علشان خايفين".

وأضاف آخر: "عن أي سلام وتعايش يتحدثون ..فقط تخيل ذلك البيت الذي هو جزء منك ..بنيته انت او من أحببتك بعرق الجبين ..البيت الذي احتضن طفولتك وشبابك وذكرياتك ..يكفي أن تقول بيتي ..يأخذونه بكل برود وكأنك لا تعني شيئا ..حدثني عن ظلم المعتدي وجبروت الاحتلال ..أحدثك عن قهر أهل حي الشيخ جراح ...هنا القدس ..هنا الاحتلال ..هنا من تمدون أيديكم إليهم بالسلام فيبادرون أهل القدس بالظلم و بالرصاص".

وتسعى جمعيات استيطانية يهودية إلى استصدار حكم محكمة وإخلاء عائلات فلسطينية من منازلها في حي الشيخ جراح بالقدس الشرقية، في حين اعتقلت الشرطة الإسرائيلية مساء الأربعاء خمسة فلسطينيين على الأقل خلال احتجاجات شارك فيها أكثر من مائة شخص في حي الشيخ جراح في القدس الشرقية المحتلة، فيما أكدت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني تسجيل عشر إصابات.