الإثنين 13 مايو 2024

مايان السيد: شعرت بالارتباك أمام يسرا.. وأتمنى الابتعاد عن دور «البريئة» (حوار)

مايان السيد

فن6-5-2021 | 18:11

حوار: مصطفى فكيه ـ نورهان أسامة

- الكيمياء بيني وبين يسرا في حرب أهلية طبيعية.. و منى زكي كانت حلمي في التمثيل

- أحمد عز له كاريزما خاصة.. والهزار وراء شائعة الارتباط بـ خالد أنور

 

تعيش الفنانة مايان السيد حالة من النشاط الفني، حيث تشارك ضمن الماراثون الرمضاني الحالي بـ ثلاثة أعمال هي "هجمة مرتدة"، "لعبة نيوتن"، و"حرب أهلية"، وبجانب أبطال كبار ومهمين في الوسط الفني، واستطاعت بموهبتها المميزة تغير لونها على حسب شخصيتها في المسلسل.

 

وأجرت بوابة "دار الهلال" حوارًا مع مايان السيد، كشف فيه عن كواليس تعاونها مع النجوم الكبار والتحضيرات للمشاهد والشخصيات..

 

-في البداية.. كيف جاءت مشاركتك بـ "حرب أهلية"؟

جاء ترشيحي لـ "حرب أهلية" قبل شهر رمضان بـ شهرين ونصف، وبعد اعتذاري عن عدد من الأعمال الفنية بسبب مساحة الدور الذي أقدمه، جائتني مكالمة هاتفية من شركة العدل جروب، يدعوني للمشاركة في "حرب أهلية" مع الفنانة يسرا، وكنت أول المنضمين للمسلسل، وبعدما قرأت أول عشر حلقات من المسلسل ظهرت سعادتي بالدور الذي سأقدمه بالأخص لأني أقف أمام النجمة يسرا في الكثير من المشاهد.


وكانت المشاهد الأولى في التصوير منحصرة مع الفنان محمود حجازي في لوكيشن كافيه، لتأتي المفاجأة بعد يومين بوقوفي أمام يسرا، الأمر الذي جعلني في حالة توتر في بدايته، ولكن تأقلمت معها ومع باقي طاقم العمل، وأظهرت حبي لها من خلال مشاهدي معها حيث كانت الكيمياء بيننا في المسلسل طبيعية.

 

-هل توقعت ردود الأفعال حول وفاتك بالمسلسل؟

لا أفضل توقعاتي للأشياء حتى لا أفسدها، ولكن توقعت حزن الجمهور وهو ما حدث، وجاءتني تعليقات من الجمهور بصور لأولادهم الباكين علي وفاة "نور"، حيث كانت تمثل الشخصية الأكثر طيبة خلال المسلسل.

 

-ما الموقف الاكثر تعلقا بذهنك من مسلسل "حرب أهلية"؟

موقف حدث بين "نور" و"تمارا"، وهو موقف القلم، وبعدما انتهينا من تصويره أطلق طاقم العمل بالكامل تصفيقًا حارًا الأمر الذي جعلني في غاية السعادة، حيث كانت جميلة هي العنصر الأساسي لإظهار كم العصبية الذي بدا على ملامحي، فكانت نظرتها وحدها مستفزة.


-ما الدور الأصعب خلال بمسيرتك الفنية بالكامل؟

من الممكن أن يكون "حرب أهلية"، حيث تعددت مشاهد الحزن والدراما للشخصية، خاصة أننا نصور كل المشاهد وراء بعضها، في التوقيت من 5 مساءً وحتى 10 صباحا، فكان من الأصعب لتلك الأسباب.

 

-حدثينا عن ردود الأفعال التي جاءتك علي شخصيتك؟

جاءتني عدة ردود بعضها إيجابي وآخر سلبي، وأبرزهم تعليق من أحد الجماهير "مايان تطورت كثيرًا"، شعرت بالسعادة بذلك التعليق وكذلك تأثرت بالردود الأفعال السلبية كوني شخصية حساسة للغاية، ولكن الآن اعتدت عليها لكونه أمر طبيعي.

 

- كيف جاء ترشيحك لمسلسل "لعبة نيوتن"؟

كانت رغبتي في البداية العمل مع المخرج تامر محسن، بسبب حبي الشديد لأعماله، وكان طلب عبر "فيسبوك" مجموعة من الشخصيات الجديدة تنضم لتجربة الأداء لـ"لعبة نيوتن"، ثم أرسلت بياناتي وبعض الصور الشخصية لي، فجاءتني مكالمة بقبولي لأداء التجربة، وبعدها طلب المخرج تامر محسن في رؤيتي، وبعدما ذهبت له وجدني مناسبة وحصلت علي الدور بعدها لأكون في قمة سعادتي به.

وازدادت سعادتي بعدما علمت أن بطلة العمل هي الفنانة مني زكي، وذهبت وجلست مع المخرج تامر محسن الذي أخذ يسرد لي طبيعة الدور، وفي أول يوم تصوير مع الفنانة مني زكي، لم أشعر برهبة أو خوف مطلقا حيث كانت شخصية مرحة والأمر الذي جعلني بقمة سعادتي، وتوقعت نجاح المسلسل منذ بدء التصوير.


-هل تعلقت مشاهد من "لعبة نيوتن" معك؟

نعم تعلقت معي عدة مشاهد، منها تمت إذاعته وآخر من المقرر إذاعته بالحلقات القادمة، وكان من بين تلك المشاهد، مشهد عتابي مع "هنا" التي لم تتحدث ولم تخبر أحد بالأمر، ومشهد السيارة وأغنية "قولي أحبك"، الأمر الذي جعل الجمهور ينتقدني بسبب رفضي لأغنية كاظم الساهر، ولكن بالحقيقة أنا أحب الفنان كاظم الساهر.

 

- ماذا عن دورك بمسلسل "هجمة مرتدة" ومشاهدك مع أحمد عز؟

 كنت أشاهد من قبلها فيلم "الممر" وتحدثت مع والدتي حول رغبتي في تقديم إحدى الأعمال الوطنية، فتفاجأت بعدها بمكالمة تطلبني في المشاركة بمسلسل أحمد عز، وبعدما ذهب علمت أنه من إحدى ملفات المخابرات، وأنني سأجسد شخصية شقيقته المحبة للسياسة ولمصر.

ومن خلال التصوير، أعجبت بالجو العائلي المسيطر على الأحداث، حيث نجلس على الطاولة معا لتناول الطعام، كما أعجبتني علاقة الأخت بشقيقها الأكبر الدائم للسفر، والذي تتطفل عليه حول علاقته العاطفية، إضافة إلى تميز أحمد عز بكاريزما خاصة به، وكنت في قمة سعادتي بين فنانين كصلاح عبدالله وماجدة زكي وخالد أنور ويوسف عثمان.

 

-هل ترين المنافسة صعبة خلال الموسم 2021؟

لا ليست صعبة، بالتأكيد يوجد أكثر أعمال كثيرة مميزة، ولكن الجمهور يفضل مشاهدة كل الأعمال، كما أري تعدد الأعمال يسهل علي أصحاب الأذواق الرفيعة علي إيجاد ما يناسبهم.

-  كيف بدأت مايان السيد مشوارها الفني؟

أحب التمثيل من طفولتي حيث كنت أشاهد مسرحية "كدة أوكيه" وأردد الجمل الواردة بها، فكانت الفنانة مني زكي بالنسبة لي حلم، وأقلد العديد من الشخصيات كالراقصة والمحجبة، إضافة إلى اشتراكي في مسرح المدرسة والحفلات ومسرح الجامعة.


بالإضافة الى أن عائلتي حاولت كثيرا مساعدتي من خلال بحثهم في الجرائد عن أخبار طلب ممثلات للعمل، وعند الاتصال بهم يتضح أنهم لصوص لا أكثر، وبعد دخولي الجامعة جاءني خبر من صديقتي بوجود تجارب أداء لأحد الإعلانات، وعندما ذهبت معها تم قبولي فيما رُفضت هي.


وكان الإعلان لإحدى شركات الاتصالات ثم طلبت من مخرج الإعلان ترشيحي لاختبارات المسلسلات وليس الإعلانات، حتي وجدني مخرج مسلسل "أبو البنات" مناسبة لدور صديقة إحدى بنات الفنان مصطفي شعبان.

وبعدها ذهبت لاختبار مسلسل "الأب الروحي"، فوجدني منتج العمل مناسبة لتجسيد دور ابنة ياسر جلال، ليصبح "ظل الرئيس" هو مفتاح كل الأبواب.


-بعد مسلسل "كأنه إمبارح" كيف تعاملت مع شائعة ارتباطك بالفنان خالد أنور؟

كانت ردود الأفعال علي شخصيتي في "كأنه إمبارح" صادمة بالنسبة لي، حيث لم أتخيل أن يمكن أن يحبني الجمهور بتلك الطريقة، خاصة أن المسلسل جاء بفترة صعبة حيث كنت غير واثقة من ذاتي بسبب ظهور حب الشباب علي معالم وجهي الأمر الذي جعلني أترك الجامعة لفترة بسبب شكلي غير المحبب بالنسبة لي.

فجاءتني الصدمة بحب الناس وإعجابهم لشخصية "ليلي"، حيث ناداني الجمهور باسم "ليلي"، وكان مسلسل "كأنه إمبارح" أول الأعمال الرومانسية لي، الأمر الذي جعلني بغاية الكسوف ببعض المشاهد التي جمعتني بـ خالد أنور، فتساءل الجمهور عن وجود علاقة تجمعنا، بعدما ظهرت مع خالد أنور من خلال فيديو مزاح أطلق عليه في الفيديو لقب "خطيبي"، ما زاد الوضع سوءً مع الجمهور.

وكذلك تفاجأت بعد عرض الحلقات الأولي من "حرب أهلية"، أطلق الجمهور حديثهم حول خطبة مايان وحجازي بعد انتهاء المسلسل.

-من هو نجمك المفضل الذي تفضلي مشاركته؟

أرغب في مشاركة نيللي كريم، أحمد حلمي، ماجد الكدواني.

-وما الأدوار التي ترغبين في تقديمها؟

الأدوار البعيدة عن الفتاة البريئة الطيبة، ولا يوجد مانع من تقديم أدوار الشر، لطالما بعيدة عن أدوار الفتاة البريئة.

-أكثر الادوار تأثيرا بكِ؟ ولماذا؟

ظل الرئيس، حيث كنت خارجة للتو من حالة وفاة فكان بداخلي مازال أثر فساعدني المسلسل علي الخروج من تلك الحالة.

- ما هي أعمالك السينمائية المقبلة؟

أشار بدور صغير في فيلم "المحكمة"، وهو من إنتاج أحمد السبكي، وإخراج محمد أمين، ويشارك بالعمل عدد من النجوم، ولكن ينحصر دوري مع أحمد داش.

Dr.Radwa
Egypt Air