الأحد 28 ابريل 2024

شهاب باشا يحاول أن يصلح بين شفيقة وموسي..أحداث الحلقة الـ25 من «موسى»

موسي

فن7-5-2021 | 21:29

حسام يونس

بدأت أحداث مسلسل "موسي"، بتجول "بخيته" هبة عبدالغني في القرية، وتوقفها أحد السيدات وتسألها عن سبب أنتفاخ بطنه فتخبرها الأولى بأنها حامل من الشيخ "صالحين" محمد ريحان، وتستهزئ بـ"صباح" عبير صبري زوجته "شداد" رياض الخولي، وتقول ربنا أراد أنه يخالف أرادة شداد بعدم أنقطاع نسل صالحين، وتقول ربنا يحمل صباح مرات شداد.

ويذهب "العمدة" مفيد عاشور إلي "مسعد" حمدي الوزير، ويظهر الأخير شارد الذهن، حيث بعد حمل بخيته من صالحين، عرف أهل القرية أنه كذب بقولة أن شفيقة زانية وأنها حملت في الحرام وليس منه، وتقول له العمدة عن ذلك .

ويظهر"عوكل" عصام توفيق في مشهد وهو يضرب "لوزة" نسمة بهي، ويتدخل "موسي" محمد رمضان ويضربه سبب ضربة للوزة.

وفي نفس الوقت تصل بخيته إلي البيت وتشعر بالألم وتقول لصالحين، الطفل الذي ببطني شقي مثل موسي، ويدخل عليهم بعد ذلك شداد ليقطع حديثهم ويحذر الشيخ صالحين من الخروج من منزله، وأن رآه في القرية سوف يقتله، وتقبل بخيته على رأس صالحين، وتقول له أن خروجها من البيت اتا بمصايب.

ومن ثم يظهر العمدة وهو عند شداد ويقول له ابتعد عن صالحين، ثأرك ليس معه ولكن مه موسي، ويرد عليه شداد صالحين هو من ربا موسي، ويستهزئ بصالحين ويقول اتا اليوم اللي صالحين يسخر من أهل بيت شداد، ويحلف بأن يقتله.

ويذهب موسي إلي الخواجة الذي أشتري منه الحذاء من قبل، ويعطيه راديو هدية ويطلب من أن يعرفه على البشوات والملوك حتي يستطيع أن يبيع كل الراديوهات التي أتي بها من غزة، وبالفعل يقبل الخواجة الهدية ويدله على صديق له سوف يشتري منه.

وفي الوقت نفسه يقول "شهاب باشا" صبري فواز إلي "عادل" محمد المغربي أنه يريد أن يكافئ زوجته "شفيقة" هبة مجدي بالذهاب إلي مصر حتي يجلب لها موسي ويصالحها على أخية، حتي يدخل الفرح على قلبها مثل ما تفعل هي معه

ويذهب شهاب باشا إلي منزله حتي يودع شفيق ويخبرها أنه مسافر إلي مصر.

ويذهب موسي إلي صديق الخواجة ويشتري منه ثلاث راديوهات، ويخبره أن يذهب إلي السفير الفرنسي، ليشتري منه أيضا، بالفعل يذهب موسي ويصر على إعطاء السفير الراديو هدية، ويقبل السفير الهدية، ومن ثم يقوم السفير بدعوة موسي إلي حضور حفل، يوجد به كل البشوات والسفراء، حتي يتمكن من تسويق أجهزة الراديو بطريقة أكثر انتشاراً.

وتنتهي الحلقة على مشهد يجمع بين موسي و"الضابط الأنجليزي" جون باشا الذي قتل بسببه رويعي شقيق موسي.

يذكر أن مسلسل "موسى" من بطولة محمد رمضان، سمية الخشاب، رياض الخولي، منذر رياحنة، أسماء جلال، صبري فواز، سيد رجب، تارا عماد، فريدة سيف النصر، رامي وحيد، جوري بكر، أحمد طلعت، محمد عز، وتأليف ناصر عبدالرحمن، وإخراج محمد سلامة، وإنتاج سينرجي للإنتاج الفني.

Dr.Randa
Dr.Radwa