الثلاثاء 14 مايو 2024

برلماني: «حياة كريمة» ستقضي علي سرطان العشوائيات

النائب مصطفى الكحيلي

برلمان8-5-2021 | 13:14

إيمان مجدي

ثمن النائب مصطفى الكحيلي، عضو مجلس الشيوخ، مشروع تطوير القري الذي أعلن عنه الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي يأتي ضمن مبادرة حياة كريمة، مؤكدا على أهمية المبادرة في تحسين جودة الحياة للمواطنين في القري الأكثر احتياجا.

وأوضح الكحيلي، في تصريحات خاصة لبوابة "دار الهلال"، أن الدولة المصرية تشهد فترة ازدهار ونمو لتلبية كافة احتياجات المواطنين والحرص على النهوض بمستوى معيشتهم، لافتا إلى أن المبادرة ستغير تماما من وجه القري الأكثر احتياجا.

وأضاف عضو مجلس الشيوخ أن حياة كريمة هى مشروع قومي عملاق يستهدف تحقيق نهضة في القري الفقيرة، ويعمل علي توفير كافة الخدمات الأساسية التي من شأنها تحقيق حياة كريمة لمواطني تلك القري، لذلك تعد المبادرة نقلة نوعية وحضارية لريف وصعيد مصر".

وأكد الكحيلي، أن مشروع تطوير القري سيكون له فوائد كثيرة، من أبرزها توفير فرص عمل للشباب وبالتالي القضاء على البطالة، فضلا عن القضاء علي سرطان العشوائيات وخفض معدلات الفقر وزيادة الإنتاج.

وتابع عضو مجلس الشيوخ: " المبادرة تساهم في توفير خدمات أفضل تكفل مستوي معيشي للمواطنين، وجاء أبرزها توفير السكن وتوصيل المياه والغاز الطبيعي وتطوير البنية التحتية والوحدات الصحية وإنشاء المدارس والمجمعات الخدمية وغيرها من الخدمات الأساسية".

وأكد عضو مجلس الشيوخ، على أن القيادة السياسية تسابق الزمن من أجل حياة أفضل المواطنين ورفع مستوى المعيشة في كافة المجالات، لافتا إلى أن مصر شهدت العديد من المبادرات القومية التي حققت طفرة تنموية مثل حياة كريمة وحملة 100مليون صحة وغيرها من المبادرات التي تخدم المواطن البسيط.

ويذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، كان قد وجه بتدقيق البيانات ذات الصلة بمبادرة حياة كريمة لتطوير قرى الريف المصري، بهدف توفير قواعد بيانات محدثة ودقيقة تتيح المعرفة والرؤية الواضحة لأجهزة الدولة بخصوص جوانب وتفاصيل المشروع، حيث ستعزز المعلومات المدققة من عوامل نجاح وفاعلية الجهود التنفيذية على أرض الواقع في قرى الريف المصري، آخذًا في الاعتبار أن الأمر يتعلق بالتطوير الشامل لجوانب الحياة المعيشية والخدمية لقطاع عريض من الشعب يشمل حوالى نصف سكان مصر.

Dr.Radwa
Egypt Air