السبت 11 مايو 2024

خبير بالأرصاد جوية يكشف ذروة الموجة الحارة وموعد انكسارها

درجات الحرارة

أخبار8-5-2021 | 14:22

أماني محمد

قال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية السابق، إن حالة الطقس اليوم السبت، شديدة الحرارة، على معظم أنحاء الجمهورية، موضحا أن مصر حاليا في النصف الثاني من فصل الربيع، الذي يكون طقسه أقرب لفصل الصيف، حيث ستستمر درجات الحرارة مرتفعة.

وأوضح في تصريح لبوابة "دار الهلال"، أن درجات الحرارة ستستمر في الارتفاع اليوم وغدا وحتى الإثنين المقبل، ثم تبدأ في الانخفاض تدريجيا، لافتا إلى أن درجات الحرارة العظمى على مصر اليوم السبت، 40 درجة، أما غدا الأحد فتصل إلى 42 درجة، على أن تنكسر الإثنين ليلا، وحتى الثلاثاء مساء، على معظم الأنحاء.

وأضاف أن هذا الطقس هو أمر طبيعي في فصل الربيع، وبخاصة في النصف الثاني منه، والذي يكون غالبا مشابها للصيف في درجات الحرارة، مؤكدا أن هذا لا يعني أن الصيف سيكون أكثر سخونة، حيث لا يوجد أي ترابط بين الفصلين.

وعن حالة الطقس في عيد الفطر، أكد عبد العال أن طقس عيد الفطر سيكون مرتفعا في درجات الحرارة، لكن لن يتجاوز 40 درجة، كما هو في هذه الأيام.

ونصح المواطنين بتخفيف الملابس وارتداء الملابس القطنية الفاتحة، وعدم السير تحت أشعة الشمس المباشرة لفترات كبيرة، وبخاصة خلال ساعات الظهيرة، من 12 ظهرا وحتى 4 عصرا، وكذلك ارتداء غطاء واقٍ للرأس، مشيرا إلى أن أصحاب أمراض الحساسية ومرضى الجهاز التنفسي، عليهم تجنب أماكن الازدحام، تجنبا لجائحة كورونا، وللطقس الحار، وكذلك وضع إناء به ماء في البلكونات ومداخل البيوت للطيور والحيوانات.

Dr.Radwa
Egypt Air