الأربعاء 29 مايو 2024

"حياة كريمة" توقع الكشف الطبي على 1000 مريض بالشرقية

مبادرة حياة كريمة توقع الكشف الطبي على الأهالي بالشرقية

محافظات8-5-2021 | 14:33

أميمة ضياء

وقعت مبادرة "حياة كريمة"، الكشف الطبي على نحو ألف مواطن بمحافظة الشرقية، وذلك من خلال قافلة طبية، زارت مركز طحا المرج بمدينة ديرب نجم، تحت إشراف الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية.

استمرت القافلة لمدة يومين، وشهدت تطبيقا صارما للإجراءات الوقائية والاحترازية ضد وباء كورونا، مع اتباع أساليب مكافحة العدوي، بأعمال التطهير، والتعقيم، لجميع العيادات في القافلة الطبية، حفاظا على صحة وسلامة المواطنين، والأطقم الطبية.

شملت القافلة العديد من التخصصات الطبية منها: الباطنة، الجراحة العامة، القلب، العظام، الأطفال، النساء والتوليد، الأسنان، الجلدية والتناسلية، تنظيم أسرة، الرمد، الأنف والأذن والحنجرة"، كما تم إجراء الفحوصات المعملية والكشف المبكر لأمراض السكر والضغط.

 ووقعت القافلة الكشف الطبي المجاني، على نحو ألف مريض من أهالي القرية، وتم صرف العلاج اللازم لهم، وتحويل 14 حالة تحتاج لإجراء عمليات جراحية للمستشفيات التابعة للمديرية، كما تم إجراء جلسات توعية صحية وتثقيفية لأهالي القرية، لتوعيتهم بانتشار الأمراض الفيروسية، وسبل الكشف المبكر عن أورام الثدي، وطرق الفحص الذاتي، ودعم صحة الأم والجنين، وغيرها.

وقدّم وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، الشكر لمنسقة القوافل العلاجية، وجميع الفرق الطبية، وجميع المشاركين في هذا العمل لخدمة المرضي والمواطنين بالمحافظة.