الإثنين 29 ابريل 2024

رابطة الصناعات المغذّية: الرقائق الإلكترونية لن تؤثر بشكل كبير على أسعار السيارات فى الفترة المقبلة

رئيس رابطة مصنعى الصناعات المغذية

اقتصاد8-5-2021 | 17:22

مرنا سامي

قال على توفيق رئيس رابطة مصنعى الصناعات المغذية، إن أزمة كورونا سببت العديد من الأزمات الاجتماعية والاقتصادية خاصة في الصناعات التي جعلت العديد من الشركات وكبار رابطة مصنعى السيارات بخفض إنتاج الرقائق الإلكترونية العالمية، وذلك بسبب الطلب الكبير على أجهزة التنفس التي تدخل ضمن علاج المصابين بفيروس كورونا المستجد.

 

وأوضح، توفيق، في تصريحات خاصة، لـ«دار الهلال»، أن شركات تصنيع الرقائق الإلكترونية رأت أنه زاد الطلب على الرقائق الإلكترونية التي تدخل في تصنيع اجهزة التنفس والأجهزة الخاصة بعلاج فيروس كورونا، موضحا أن الشركة اتخذت العمل على رقائق أجهزة التنفس أكثر من رقائق السيارات.

 

وتابع: أن الطلب على السيارات كان قليل في فترة العصيبة التي كنا نمر بها في المرحلة والأولى والثانية من فيروس كورونا، موضحا أن هناك جزء إيجابي من هذا الموضوع وهو أن هناك شركات في السوق المصري  تعمل على تصنيع الرقائق، وكان من الممكن استغلال هذا الوضع وتطويره هذه الشركات وتصديرها للخارج.

 

وأضاف، رئيس رابطة مصنعى الصناعات المغذية،أن الرقائق الإلكترونية لن تؤثر بشكل كبير على أسعار السيارات في الفترة المقبلة لأنها رقائق خاصة بإلكترونيات البرامج في السواقة وليس لها علاقة بالوقود.

Dr.Randa
Dr.Radwa