الإثنين 20 مايو 2024

بعد فوزه بالبوندسليجا .. بايرن ميونخ يواصل تحطيم الأرقام القياسية

فريق بايرن ميونخ

ملاعب الهلال8-5-2021 | 22:41

رامي بشاي

إنجاز متكرر لفريق بايرن ميونخ الالماني بعد فوزه بلقب الدوري للمرة التاسعة على التوالي في رقم من الصعب تكراراه داخل الدوريات الخمس الكبرى، ليثبت البايرن صاحب أفضل منظومة جماعية في العالم بأنه الأحق باللقب.

حسم بايرن ميونخ بطولة الدوري الألماني في مشهد متكرر يراه الجميع في نفس هذا التوقيت من كل عام، في ظل قوة الفريق الكبيرة وعدم قدرة المنافسين على اللحاق بالبايرن.

لا جديد يذكر ولا قديم يعاد، إنجاز كبير وصل له فريق بايرن ميونخ بعد الفوز ببطولة الدوري الألماني للمرة التاسعة على التوالي، ليعادل الفريق إنجاز اليوفنتوس الإيطالي الذي نجح في الفوز ببطولة الكاليتشو في 9 أعوام متتالية.

كما وصل العملاق البافاري إلى الرقم 30 في الفوز ببطولة الدوري الألماني ليصبح النادي الأكثر تتويجا بالدوري الألمانى متفوقا على بروسيا دورتموند وبروسيا مونشنجلادباخ بـ خمسة ألقاب لكل منهما.

وحقق فريق بايرن ميونخ العديد من الأرقام القياسية بالفوز ببطولة الدوري الالماني، حيث فاز في 23 مباراة بالمسابقة أكثر من أي فريق آخر.

وحسم بايرن ميونخ السباق قبل جولتين من نهاية بطولة الدورى.

وتصدر البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم فريق بايرن ميونخ جدول ترتيب هدافي الدوري الألماني برصيد 39 هدفا في رقم من الصعب تكراراه في السنوات المقبلة.

ونجح فريق بايرن ميونخ في ختام بطولة الدوري الألماني بمشهد أكثر من رائع وذلك بعد اكتساح نظيره بوروسيا مونشنغلادباخ بسداسية نظيفة، ليكون فوز اليوم بمثابة الاحتفال الحقيقى للفريق بالدوري بالرغم من بقاء جولتين على انتهاء البطولة.

ووصل فريق بايرن رصيده إلى 74 نقطة في صدارة جدول ترتيب بطولة الدوري الألماني، بفارق عشر نقاط عن صاحب المركز الثاني لايبزيغ برصيد 64 نقطة قبل جولتين على نهاية المسابقة.