السبت 1 يونيو 2024

الأمن الاقتصادي يضبط 13 ألف قضية سرقة تيار كهربائي خلال 24 ساعة

حملة أمنية

الجريمة9-5-2021 | 13:43

هبة المحمدي

شنت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن وقطاع الأمن العام، حملاتها التموينية المكبرة حيث وجهت الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات عدة حملات لضبط كافة المخالفات والظواهر السلبية التي تؤثر علي مرفق مترو الأنفاق، أو محطات السكك الحديدية، وداخل القطارات. وأسفرت جهودها عن ضبط (2790) قضية متنوعة في مجال مكافحة الجرائم والظواهر الاجتماعية السلبية.

 

وأثمرت جهود الإدارة العامة لمباحث الضرائب والرسوم عن ضبط (153) قضية في مجال "الضرائب العامة، الضرائب علي المبيعات، مخالفات الجمارك، حماية الأموال، الضرائب العقارية والملاهي، تحري مدين لمصلحة الضرائب".

 

ونجحت الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية في ضبط (58) قضية (مصنفات سمعية وبصرية – مطبوعات"، وتمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة في مجال مكافحة جرائم الأموال العامة لمواجهة كافة أشكال الفساد المالي والإداري، والجرائم التي تؤثر سلباً علي المناخ الاستثماري في البلاد، وكذا الجرائم المُستحدثة التي ترتبط بالقطاع المصرفي من ضبط (7) قضايا.

 

ونجحت الإدارة العامة لشرطة الكهرباء في ضبط (13254) قضية سرقة تيار كهربائي، ومخالفات شروط التعاقد، فميا تمكنت الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات في مجال مكافحة وضبط كافة مخالفات قانون البيئة (حماية الثروة السمكية، حماية البيئة والمحميات الطبيعية، حماية نهر النيل والمجاري المائية) من ضبط (287) قضية متنوعة.

 

ونجحت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن، في مجال متابعتها للأسواق في ضبط (1388) قضية تموينية متنوعة (غش غذائي، لحوم ومصنعاتها، دقيق وأقماح، ثروة حيوانية، مواد بترولية، سجائر).

 

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.