الثلاثاء 14 مايو 2024

مبادرة حياة كريمة تعمر قرى شربين بالدقهلية.. تجديد المرافق والمواصلات وتعقيم الشوارع والمستشفيات

مبادرة حياة كريمة تعمر قرى شربين بالدقهلية.. تجديد المرافق والمواصلات وتعقيم الشوارع والمستشفيات

محافظات9-5-2021 | 17:53

حسناء رفعت

 واصلت المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتطوير القرى، رفع قدرات البنية التحتية والاساسيه من مياه الشرب بقرى مركز شربين بالدقهلية، كمرحلة أولي للمشروع بالمحافظة. وقامت لجنه من القوات المسلحه بمعاينة ورصد مشاكل التشغيل لمواقف مدينه شربين، وكيفيه معالجتها وتشغيلها، بالتنسيق مع لجنه من ديوان محافظه الدقهلية.

وخلال اليوم استمرار لتغطيه شبكات مياه الشرب بالطريق الرئيسي بين قريتي أبو زاهر وقرية كفر الوكالة تيسيراً على أهالي القرى والعزب الرابطة بينهم. ومن جانبه تابع وليد سلامة رئيس الوحدة المحلية لقرية كفر الوكالة استكمال حفر وتركيب خط المياه الرئيسي بين قريتي أبو زاهر وكفر الوكاله لتغطيه جميع المناطق الأكثر احتياجا والبعيده عن الشبكات الرئيسية والعزب التابعة للقرى تيسيراً عليهم خاصتا في فصل الصيف لتوفير حياة كريمة لهم ٠

كما تابع رئيس الوحدة المحلية رفع كفاءة النظافة بقرية كفر الوكالة وكفر يوسف والطرق الرئيسية أمام مداخل ومخارج القرى ونقل 35 طن من القمامة والاتربه إلى المقلب العمومي. كما تم اطلاق حمله لتطهير وتعقيم مبنى مستشفى شربين العام حفاظا على صحه وسلامه المواطنين والعاملين بالداخل، ويتم غدا استكمال العمل بباقي المناطق وسائلين الله السلامة للجميع.

وأضاف طارق شكري رئيس مدينة شربين في تصريح لبوابة دار الهلال: أنه من المستهدف أن ننتهي من العمل في ٤ قرى خلال مدة الخمسة أشهر القادمة ،أما بالنسبة لباقي القرى التابعة لمركز شربين فسوف يتم الانتهاء من العمل فيها بشكل كامل في كافة القطاعات خلال سبعة أشهر .

ومن الجدير بالذكر أنه من المقرر تطوير جميع القرى المستهدفة وتشمل ٢٦ قرية تابعة لمدينة ومركز شربين. واضاف رئيس مدينة شربين قائلاً : أن العمل مستمر في شبكة مياة الشرب والصرف الصحى ،وان الشركة المسؤولة عن التنفيذ تستكمل الدراسات الاستشارية حول المشروع ،وذلك لأن العمل في عدد كبير من المحطات المعالجة انشاء جديد ،وذلك يلزمه دراسات استشارية كثيرة لعمل تصميمات المحطات.

وواصل حديثه: لقد وفرنا كل الأراضي الأزمة لإنشاء محطات الصرف الصحي ومحطات الرفع وسوف تصل الشحنة بعد العيد ، كما بدأ العمل منذ فترة في مباني المراكز الخدمية والمدنية والصحية والزراعية ، وأنه قد تم تقديم مشاريع إجمالي تكلفتها يقرب من أربعة ونصف مليون جنيه واضاف: لقد بدأنا العمل في مجال التنمية البشرية مع جامعة المنصورة ، وتقام ندوات توعية عن الادمان والمخدرات ، و محو الأمية ، وندوات أخرى لاتاحة فرص عمل للشباب ، وتقام هذه الندوات في مراكز الشباب وقاعات المدارس في القرى التابعة لمدينة ومركز شربين ، ولقد اقيمت اربع ندوات إلى الآن.

أما بالنسبة للمساعدات الاجتماعية ،،لقد قمنا بعمل قافلتين كاملتين عن طريق التكافل الاجتماعية وقوافل طبية ، ومساعدات اجتماعية عن طريق الجيش لخمس وحدات قروية إجمالي ٣٠٠٠ كرتونة. وخلال الاسبوع الحالي سوف تقوم مبادرة حياة كريمة بتوزيع ملابس العيد لعدد ٥٠٠ طفل من أطفال الأيتام طلبة المدارس الابتدائية.

وأضاف "طارق شكري" لبوابة دار الهلال، ويعد مشروع تطوير الريف المصري ضمن مبادرة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بوجوب تحقيق الحياة الكريمة للمواطن المصري في الأماكن الأكثر احتياجا سواء كان في الريف أو المدينة بمثابة عبور حقيقي بالدولة المصرية إلى التقدم والازدهار في كافة القطاعات والخدمات لتحقيق حياة أفضل وحياة كريمة.

Dr.Radwa
Egypt Air