الأحد 2 يونيو 2024

رئيس شعبة الحلويات لـ"دار الهلال": الموسم "اتضرب في مقتل"!

غلق المحلات

اقتصاد9-5-2021 | 16:01

أنديانا خالد

أكد رئيس شعبة الحلويات بالغرفة التجارية بالدقهلية، الدكتور مدحت بيومي، أن موسم مبيعات عيد الفطر 2021 "اتضرب في مقتل"، بعدما اتخذت الحكومة قرارها بغلق المحال التجارية في تمام الساعة الـ9 مساء، كإجراء احترازي، مشيرا إلى أنه من المفترض أن تكون محال الحلويات المخابز، خارج هذا القرار، إلا أن شرطة المحليات تنفذ القرارات عليهم.

وأضاف بيومي في تصريحات خاصة لـ"دار الهلال"، أن المصريين عادة ما يشترون كعك العيد، يوم الوقفة، تحسبا لأي ظرف طارئ يحدث، مشيرا إلى أن قرار الغلق أبطأ حركة المبيعات، بعدما كانت هناك توقعات بانتعاشها خلال الفترة المقبلة.

وفي سياق آخر أوضح رئيس شعبة الحلويات بالغرفة التجارية بالدقهلية، الدكتور مدحت الفيومي، أن كلفة تسوية صاج الكعك الواحد تتراوح ما بين 10 جنيهات، إلى 15 جنيها، حسب المنطقة السكنية،  مشيرا إلى أن كيلو الدقيق في الكعك يعطي كمية أكبر من كيلو بعد الخبيز، لذا فإنه أوفر ولكنه يحتاج إلى مجهود كبير.

وأضاف أن إذا كانت كميات صناعة الكعك والبسكويت ليست كبيرة، فإن ربة المنزل قد تقوم بتسوية الكعك في الفرن المنزلي، فقد يستهلك غاز طبيعي كبير أو أنبوبة غاز، أما في حالة الكميات الكبيرة فإنها يجب أن تقوم بإرسال الكعك إلى الأفران.

وكانت الجريدة الرسمية نشرت  في عددها الصادر، قرارات مجلس الوزراء للتعامل مع الموجة الثالثة من فيروس كورونا المستجد، وتضمنت تحديد مواعيد غلق لكل المحال والمولات التجارية والمقاهي والكافيتريات والمطاعم ودور السينما والمسارح وما يماثلها في الساعة 9 مساء اعتباراً من اليوم الخميس حتى يوم 16 مايو، للعمل على الحد بصورة كبيرة من التزاحم الكبير الذي نلمسه في هذه المنشآت.