الأحد 19 مايو 2024

بعد عرضها بمسلسل الاختيار 2.. القصة الكاملة لاقتحام كمين العريش

مسلسل الاختيار 2

تحقيقات10-5-2021 | 14:48

إسراء خالد

يجسد مسلسل الاختيار 2، الذي يعرض يوميًا ضمن السياق الدرامي لشهر رمضان الكريم، تفاصيل الجرائم غير الإنسانية التي ارتكبتها جماعة الإخوان الإرهابية في حق ضباط الوطن، والمواطنين، وقدمت الحلقة رقم 27 من المسلسل تفاصيل الهجوم الإرهابي على كمين الميدان بالعريش.

 

وقع الهجوم الإرهابي على كمين الميدان بالعريش يوم السبت الموافق 25 أغسطس لعام 2018، ونتج عنه استشهاد ثلاثة مجندين، وإصابة ضابط برتبة ملازم أول يسمى محمود الشماع، وعلى الجانب الأخر تم قتل 4 عناصر تكفيرية من المهاجمين، وفي هذا الصدد تعرض بوابة "دار الهلال"، القصة الكاملة للهجوم الإرهابي على كمين الميدان بالعريش.

 

كمين العريش

تعرض كمين الميدان بالعريش لهجوم إرهابي يقوده الخائن خيرت السبكي، ولكن ضباط الكمين قاوموا الهجوم بشجاعة، وتمكنوا من حماية الكمين، وجعلوا العناصر التكفيرية تفر هاربة، بعد قتل بعض منهم وإصابة عدد من الضباط من بينهم الضابط على يونس.

 

كما استطاعت قوات الكمين إحباط هجوم على كمين "الميدان 2" بالطريق الساحلي لمدينة العريش، وقتلت 4 تكفيريين، وأصابت 2 آخرين، ما اضطر العناصر الإرهابية للانسحاب من المكان بعد تعرضهم لخسائر فادحة، وعُثر مع الإرهابيين على 4 أسلحة آلية، و30 خزنة آلية، وقنابل يدوية، وآر بي جي، و3 أحزمة ناسفة، وكاميرا، وجهاز موتورلا، و10 عبوات ناسفة.

 

تمكنت قوات الأمن من ملاحقة العناصر الإرهابية المتورطة في المحاولة الفاشلة لاقتحام كمين العريش، واستطاعت القبض على عدد منهم، وضبط أسلحة وأحزمة ناسفة بحوزتهم.

الاكثر قراءة