الثلاثاء 14 مايو 2024

بعد عرضها بمسلسل الاختيار 2.. تفاصيل الهجوم الإرهابي على كمين بطل 14 بالعريش

الهجوم على كمين بطل 14 بالعريش

فن11-5-2021 | 01:47

محمود علي

عرضت الحلقة الثامنة والعشرون من الملحمة الوطنية الاختيار 2، الهجوم الإرهابي الذي استهدف كمين بطل 14 بمنطقة العريش في شمال سيناء.

ونعرض في السطور القادمة أبرز المعلومات عن هذا الحادث الإرهابي.

مع تكبيرات أول عيد الفطر العام الماضي، وتحديدًا صباح يوم 5 يونيو 2019، هاجمت مجموعة من عناصر تنظيم داعش الإرهابي، كمين بطل 14 بالعريش، واستهدف الإرهابيون الكمين بمجموعات كبيرة تستقل العديد من الدراجات النارية، حاملين العديد من الأسلحة المتنوعة، وأسفرت هذه العملية الجبانة عن استشهاد الملازم عمر القاضي، وأمين شرطة و6 مجندين بقوة الكمين.

وكانت لكلمات الشهيد عمر القاضي في آخر لحظات حياته أثرا كبيرا في نفوس زملائه، وأيضا من الشعب المصري بعدما أذيعت هذه التسجيلات، حيث قال الشهيد الملازم عمر القاضي وهو يرسل استغاثات طلبا لإمداد قوات لمساعدتهم في القضاء في الإرهابيين: "دكوا الكمين يا جدعان.. غربل السبيل يا منزلاوي.. قولوا لأمي ابنك مات راجل".

وقالت وزارة الداخلية، فى بيان لها، إن عددا من العناصر الإرهابية، استهدفوا كمينا أمنيا جنوب مدينة العريش، وأسفر عن مقتل 5 منهم، واستشهاد ضابط وأمين شرطة و6 مجندين، وهم الشهداء النقيب عمر القاضي، وأمين الشرطة محمد بربري، والمجندون محمد بخيت ومحمد فايز وعبد الله عز الدولة أبو بكير، ابن مركز البلينا بسوهاج، وعبد الله الصاوي وشريف سعد وكرم أحمد.

وبعد مرور 18 ساعة من الهجوم، وتحديدًا الساعة 12 صباح يوم 6 يونيو 2019، تمكنوا من خلال تتبع مسار هروب العناصر المنفذة للحادث، وأسفر عن تحديد مجموعة من العناصر الإرهابية حال تواجدهم داخل أحد المنازل المهجورة بقطعة أرض فضاء في حي المساعيد دائرة قسم شرطة ثالث العريش، ومحاصرتهم، فبادروا بإطلاق النار بكثافة تجاه القوات فتم التعامل معهم، ما أسفر عن مصرع 14 من العناصر الإرهابية وعثر بحوزتهم على 14 بندقية آلية و3 عبوات متفجرة و2 حزام ناسف، لتؤكد الوزارة على استمرار متابعة منفذي الهجمات العدائية، فضلا عن توجيه الضربات الاستباقية الموجعة، لاجتثاث الإرهاب من جذوره.

مسلسل "الاختيار 2" تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى وبطولة كريم عبدالعزيز، أحمد مكى، إياد نصار، بشرى، إنجى المقدم، أسماء أبواليزيد، طارق صبري- هادي الجيار، إسلام جمال، أحمد داش، محمد علاء، سامح الصريطى، عمر الشناوى، محمد جمعة، سلوى عثمان، أحمد حلاوة، أحمد شاكر عبداللطيف وعدد من الفنانين الشباب.

Dr.Radwa
Egypt Air