الثلاثاء 21 مايو 2024

برلماني: إنجازات الرئيس السيسي بقطاع الصحة لا تحصى (خاص)

عبداللطيف الطحاوي

برلمان11-5-2021 | 16:55

سالي طه

قال الدكتور عبد اللطيف الطحاوي، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى حريص على تطوير القطاع الصحي، وذلك لتقديم الخدمات الصحية للمصريين، لافتا إلى أن الرئيس أطلق الكثير من المبادرات التى تهدف إلى تقديم رعاية صحية لكل المواطنين.

وأوضح الطحاوي في تصريح خاص لـ"دار الهلال"، أن الفترة الماضية شهدت إصدار قانون التأمين الصحى الشامل، والذى يعد نقلة نوعية فى جودة الخدمة الصحية للمواطنين بشكل إنساني، فضلا عن بناء المستشفيات الجديدة والعمل على تطوير المستشفيات القائمة وميكنة الخدمات الصحية.

وأكد أن هذه المستشفيات ساهمت بشكل كبير في نجاح الدولة في مواجهة أزمة كورونا، بالإضافة إلى المبادرات الرئاسية في مجال الصحة، أبرزها حملة 100 مليون صحة، والمبادرات الخاصة بصحة المرأة والكشف المُبكر عن الأمراض، خاصة مبادرة القضاء على قوائم الانتظار.

وأشار إلى أن إنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسي في قطاع الصحة لا تعد ولا تحصى، موضحًا أن افتتاح وحدة القسطرة بالسويس اليوم، والتي تعد واحدة من أهم المشروعات في الشرق الأوسط؛ لما تقدمه من خدمات ورعاية للمواطنين، وتزويدها بأحدث الأجهزة والتقنيات.

وتابع: مبادرة حياة كريمة تعد من أهم المبادرات التي تصب في مصلحة المواطن المصري في الرعاية الصحية، حيث تستهدف تطوير الوحدات الصحية والمراكز الطبية والمستشفيات وفق معايير منظومة التأمين الصحى الشامل؛ لتقديم الخدمات الطبية في عدد كبير من قري الجمهورية، كل ذلك لتحقيق رؤية الرئيس السيسى 2030 التى تهدف إلي العيش في حياة كريمة وكرامة إنسانية وعدالة اجتماعية دون تمييز.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، وحدة القسطرة بمستشفى هيئة قناة السويس "نمرة 6" بمدينة الإسماعيلية، وذلك ضمن عدد من المشروعات التى افتتحها الرئيس اليوم بالمحافظة.