الثلاثاء 30 ابريل 2024

بعد افتتاح الرئيس السيسى لأحدث وحدة قسطرة بالشرق الأوسط.. نواب: نهضة حضارية شاملة يشهدها قطاع الصحة

افتتاح السيسي وحدة القسطرة بالسويس

تحقيقات11-5-2021 | 17:56

سالي طه

أشاد برلمانيون بجهود الرئيس عبد الفتاح السيسي لتطوير المنظومة الصحية، وحرصه على افتتاح عدد من الوحدات والمجمعات والمراكز الطبية، والعمل على رفع كفاءة المستشفيات وتحسين أدائها وتقديم كافة الخدمات الطبية وسبل الرعاية الصحية للمواطنين في مختلف المحافظات على مستوي الجمهورية، مؤكدين أن افتتاح وحدة القسطرة بالسويس تعد واحدة من أهم المشروعات التي تنهض بالمنظومة الصحية وتعود بالنفع على المواطنين وأبناء المحافظة، لتحقيق رؤية الرئيس السيسى 2030 التى تهدف إلي العيش في حياة كريمة وكرامة إنسانية وعدالة اجتماعية دون تمييز.

وفي هذا الصدد، افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، وحدة القسطرة بمستشفى هيئة قناة السويس "نمرة 6" بمدينة الإسماعيلية، وذلك ضمن عدد من المشروعات بالمحافظة.

توفير الرعاية الصحية والخدمات الطبية

وقالت الدكتورة إيناس عبد الحليم، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إن افتتاح الرئيس السيسي لوحدة القسطرة بمستشفي قناة السويس تعد واحدة من أهم المشروعات التي تنهض المنظومة الصحية، لافته أن وحدة قسطرة تحتوي على أحدث أجهزة القسطرة فى الشرق الأوسط، وتتيح عمل القسطرة القلبية والمخية والطرفية وملحقاتها، بجانب وجود العيادات الطبية منها القلب والاستشارى ومتابعة جهاز الموجات الصوتية وغيرها.

وأكدت عضو لجنة الصحة بمجلس النواب لـ«دار الهلال»، أن هناك اهتماما بتطوير قطاع الصحة، ووضع خطط متكاملة للارتقاء بمستوى الخدمات الطبية بالمستشفيات، وذلك من خلال تطوير الأقسام الطبية وتدعيمها بأحدث الأجهزة، متابعة أن الوحدة مزودة بالخبرات البشرية من أطباء وأطقم تمريض وفنيين، مشيرة إلى أن كل هذه الجهود هدفها تقديم خدمة طبية على مستوى مرتفع للمواطنين بمحافظات القناة، وتوفير مستوى معيشة أفضل لهم.

وأشادت النائبة بجهود وزارة الصحة والرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة المصرية للنهوض بالقطاع الصحي وافتتاح عدد كبير من المراكز والوحدات والمجمعات لتوفير الرعاية والخدمات الصحية للمواطنين، وتخفيف الأعباء عن كاهلهم وتحسين ورفع كفاءة المستشفيات بمختلف محافظات الجمهورية.

تطوير القطاع الصحي

وقال الدكتور عبد اللطيف الطحاوي، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى حرص على الاهتمام وتطوير القطاع الصحي، وذلك لتقديم الخدمات الصحية للمصريين، لافتا أن الرئيس أطلق الكثير من المبادرات التى تهدف إلى تقديم الخدمة فى كافة أنحاء الجمهورية، وخلال الفترة الماضية تم إصدار قانون التأمين الصحى الشامل، الذى يعد نقلة نوعية فى جودة الخدمة الصحية للمواطنين بشكل إنساني، فضلا عن بناء المستشفيات الجديدة والعمل على تطوير المستشفيات القائمة وميكنة الخدمات الصحية.

وأكد عضو لجنة الصحة بمجلس النواب لـ«دار الهلال»، أن هذه المستشفيات ساهمت بشكل كبير في نجاح الدولة في مواجهة أزمة كورونا، بالإضافة إلي المبادرات الرئاسية في مجال الصحة، أبرزها حملة 100 مليون صحة، والمبادرات الخاصة بصحة المرأة والكشف المُبكر عن الأمراض، وخاصة مبادرة القضاء على قوائم الانتظار، مشيرا أن إنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسي في قطاع الصحة كثيرة لا تعد ولا تحصي، حيث افتتح اليوم وحدة القسطرة بالسويس، والتي تعد واحدة من أهم المشروعات في الشرق الأوسط، لما تقدمه من خدمات ورعاية للمواطنين، وتزويدها بأحدث الأجهزة والتقنيات.

وتابع أن مبادرة حياة كريمة تعد من أهم المبادرات التي تصب في مصلحة المواطن المصري في الرعاية الصحية، حيث تستهدف تطوير الوحدات الصحية والمراكز الطبية والمستشفيات وفق معايير منظومة التأمين الصحى الشامل، لتقديم الخدمات الطبية في عدد كبير من قري الجمهورية، كل ذلك لتحقيق رؤية الرئيس السيسى 2030 التى تهدف إلي العيش في حياة كريمة وكرامة إنسانية وعدالة اجتماعية دون تمييز.

نقلة حضارية حقيقية

وقال الدكتور محمد المنيسي، أستاذ أمراض الكبد والكلي، إن إنشاء أي مجمعات طبية متكاملة تضيف وتفيد القطاع الصحي، وتحسين الأداء لأن المواطنين بحاجة إلي عدد من المستشفيات النموذجية التي تمدهم بالخدمة.

وأوضح المنيسي في تصريح خاص لـ"دار الهلال"، أن ذلك يعد استكمالا للمبادرات الرئاسية، مثل القضاء على فيروس سي وحملة 100 مليون صحة، لافتا إلى أن المجمع الطبي نقلة حضارية حقيقية في مجال الصحة، حيث يحتوي على العديد من المراكز العلاجية الشاملة في مختلف التخصصات والطوارئ لتقديم الخدمات الطبية المتكاملة، مؤكدا أن المجمع يعد مركز رئيسيًا ضمن برنامج التأمين الصحى المتكامل للمواطنين التي يتم إنشاءه وتعميمه علي مستوى الجمهورية لتوفير الرعاية الصحية المتكاملة، وفقا لأعلى المعايير الطبية لجميع المصريين.

وأضاف أن افتتاح الرئيس السيسي أيضا وحدة القسطرة بالسويس يعد من المشروعات المهمة التي تعود بالنفع على المواطنين، حيث تساعد في تقديم الخدمات والقيام بالعمليات لأبناء المحافظة وتقديم الرعاية الصحية لهم.

وأشار إلى أن المجمع الطبي ووحدة القسطرة تم تجهيزهم بكافة الإمكانيات والأجهزة الحديثة، كل ذلك لتوفير سبل الرعاية للمواطنين، بالإضافة إلى أن المركز سيوفر إجراء عمليات وتزويده بأحدث التقنيات الطبية، مما يعود بالنفع على المواطنين، مثمنا الجهود التي تبذلها الدولة بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي لتطوير قطاع الصحة، وإنشاء منظومة التأمين الصحي الشامل وتعميمها على كافة المحافظات لخدمة المواطن المصري، وحرصه على توفير الرعاية لهم.

Dr.Randa
Dr.Radwa