الثلاثاء 4 يونيو 2024

تموين سوهاج: رفع درجة الاستعداد القصوى وإلغاء الإجازات لاستقبال العيد

وكيل تموين سوهاج

محافظات11-5-2021 | 15:41

زياد الحامدي

أنهت مديرية التموين بسوهاج بقيادة المهندس محمد إبراهيم، استعداداتها لاستقبال عيد الفطر المبارك، بالتنسيق مع الجهات المعنية من خلال الحملات التفتيشية والرقابية علي الأسواق والمحال التجارية، لمتابعة السلع الغذائية المعروضة والتأكد من مطابقتها للمواصفات والاشتراطات الصحية، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

 

ومن جانبه قال وكيل تموين سوهاج في تصريحات صحفية خاصة لبوابة "دار الهلال"، إنه جري رفع درجة الاستعداد القصوى بالمديرية والإدارات التابعة لها، ووقف وإلغاء الإجازات لمفتشي التموين خلال إجازة العيد وذلك لمتابعة ومراقبة حالة الأسواق وإحكام السيطرة والتأكد من جودة وسلامة السلع المطروحة للمواطنين خلال إجازة العيد.

 

وأوضح "إبراهيم" أنه جري تشديد الرقابة من قبل الأجهزة الرقابية بمديرية التموين والإدارات التابعة لها، علي محلات بيع اللحوم والدواجن والأسماك، وذلك من خلال تشكيل حملات مشتركة مع مديريتي الصحة والطب البيطري، للتأكد من جودة وسلامة السلع المعروضة بالأسواق وبيعها للمواطنين بأسعار مناسبة.

 

وأضاف وكيل تموين سوهاج، أنه جري التنسيق مع إدارة الجملة والمجمعات والجمعيات الاستهلاكية، بهدف طرح كميات كبيرة من السلع الغذائية، والتأكد من وفرة المعروض بالأسواق بجودة عالية وبأسعار مخفضة، وكذلك التنسيق مع جهاز الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة، بهدف زيادة فتح منافذ خاصة لتوزيع وبيع السلع الغذائية من خصار وفاكهة ولحوم وأسماك بأسعار مخفضة.

 

ولفت "إبراهيم" إلي أن هناك غرفة عمليات رئيسية منعقدة علي مدار اليوم بديوان عام المديرية، بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بالإدارات والبالغ عددها 11 إدارة تموينية بنطاق المحافظة، لتلقي شكاوى المواطنين وإبلاغها للحملات والعمل على حلها وفي حال وجود مخالفة يتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

 

وأشار وكيل تموين سوهاج إلي أنه يجري تكثيف الحملات بحيث تكون صباحية و مسائية لأحكام الرقابة والتأكد من السلع الغذائية وإعلان الأسعار وتطبيق الاحترازات الصحية وحمل شهادات صحية للمتعاملين مع المواد الغذائية، والمرور بصفة دورية على المجمعات الاستهلاكية والبقالين التموينيين ومنافذ مشروع جمعيتي للتأكد من توافر السلع الغذائية وسلاسة صرفها للمواطنين والتأكد من توافرها.