الإثنين 20 مايو 2024

ساويرس عن الأحداث في فلسطين: ربنا علي الظالم

نجيب ساويرس

الهلال لايت12-5-2021 | 14:52

إيمان علي

توجّه رجل الأعمال نجيب ساويرس بالتهنئة إلى الأمّة الإسلامية بمناسبة عيد الفطر المبارك، كما تذكّر  الأحداث المأساوية التي تحدث في الأراضي الفلسطينية.

وقال ساويرس قبل صفحته الرسمية على تويتر :" كل سنة و انتم طيبيين و مصر و كل الأمة العربية بخير ونخلص من ظلم القوى على الضعيف والاعتداء على أهلنا فى فلسطين .ربنا علي الظالم".

وأصيب عشرات الفلسطينيين في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في جنين وبيت لحم، اليوم الأربعاء، وأصيب 5 شبان فلسطينيين بينهم طفل بالرصاص الحي وسادس بعملية دعس، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في جنين ومخيمها، فيما اعتقل 8 آخرون.

وذكر مدير نادي الأسير منتصر سمور ومصادر أمنية فلسطينية -وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية- أن خمسة شبان أصيبوا بالرصاص الحي في منطقة القدم، بينهم طفل، خلال المواجهات التي اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال مدينة جنين ومخيمها، فيما أصيب شاب من مخيم جنين بكسور، جراء دعسه من قبل جيب عسكري، وجرى نقل المصابين إلى المستشفيات لتلقي العلاج.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، ارتفاع حصيلة العدوان على قطاع غزة إلى 43 شهيدا من بينهم 13 طفلا شهيدا و3 سيدات شهيدات  و296 إصابة.