الإثنين 13 مايو 2024

الأرصاد تكشف تفاصيل طقس أول أيام عيد الفطر المبارك (خاص)

الطقس

أخبار13-5-2021 | 05:39

ايمان مجدي

قال الدكتور جمال سيد، خبير الأرصاد الجوية، إنه مع أول أيام عيد الفطر يسود طقسا مائلا للحرارة على السواحل الشمالية وحارا على القاهرة وشمال الصعيد، ويكون شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا معتدل ليلا.

وأضاف خبير الأرصاد الجوية، في تصريحات خاصة لـ«دار الهلال»، أن القاهرة تسجل  درجات حرارة ما بين33 و 34 درجة مئوية، متوقعًا أن يشهد طقس يوم الأحد المقبل 16مايو من العام الجاري، ارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة، إلا أن درجات الحرارة ستعاود الانخفاض مرة أخرى.

وتوقع أن يسود طقس مائلا للحرارة نهارا على السواحل الشمالية الغربية، وعلى السواحل الشرقية، لطيفا  ليلًا، وسيكون شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد  نهارًا معتدل ليلًا، مع نشاط للرياح على جنوب سيناء الوجه البحري والقاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

جدير بالذكر، أن هيئة الأرصاد  توقعت أن يشهد اليوم الخميس أول أيام العيد، استمرار انخفاض درجات الحرارة، حيث يسود طقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، مائل للحرارة على السواحل الشمالية، حار على شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

أما عن حالة الطقس ليلا، فيسود طقس لطيف على القاهرة والوجه البحرى، لطيف على السواحل الشمالية، معتدل على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

وجاءت درجات الحرارة، اليوم الخميس:  القاهرة العظمى 33 درجة والصغرى 18 درجة، والإسكندرية العظمى 27 والصغرى 18 درجة، ومطروح العظمى 25 درجة والصغرى 15 درجة، وسوهاج العظمى 35 درجة والصغرى 23 درجة، وقنا العظمى 36 درجة والصغرى 24 درجة، وأسوان العظمى 37 درجة والصغرى 25 درجة.

Dr.Radwa
Egypt Air