الخميس 23 مايو 2024

حالة الطقس ودرجات الحرارة حتى الأربعاء المقبل

حالة الطقس في مصر

أخبار14-5-2021 | 12:51

أماني محمد

كشفت هيئة الأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس المتوقعة، بدءا من اليوم الجمعة وحتى الأربعاء 19 مايو، حيث أوضحت أنه من المتوقع أن يسود طقس مائل للحرارة نهارا على السواحل الشمالية وحار على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد وشديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد ويكون الطقس لطيف ليلا شمالا ومعتدل جنوبا.

وأوضحت الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة المتوقعة خلال تلك الفترة ستكون القاهرة والوجه البحري 34 درجة الجمعة، والسبت 34 درجة، والأحد 39، والاثنين 31 والثلاثاء 32، والأربعاء 34، أما على السواحل الشمالية فتكون درجات الحرارة المتوقعة الجمعة 27، السبت 31، الأحد 36، الاثنين 28، الثلاثاء 28، الأربعاء 28.

أما على شمال الصعيد فتكون درجات الحرارة الجمعة 37، السبت 37، الأحد 40، الإثنين 33، الثلاثاء 33، الأربعاء 36، أما جنوب الصعيد فتكون درجة الحرارة الجمعة 39، السبت 39، الأحد 41، الإثنين 41، الثلاثاء 39، الأربعاء 40.

وعن الظواهر الجوية، فمن المتوقع أن يشهد الجمعة نشاطا للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سناء وشمال الصعيد، أما السبت فتنشط الرياح على مناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة، مع نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق من غرب البلاد.

ويشهد الأحد المقبل ارتفاعا مؤقتا في درجات الحرارة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مع نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد وجنوب سيناء ونشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق من شمال الصعيد.

ويشهد الاثنين المقبل نشاطا للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة، والثلاثاء يكون هناك نشاطا للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

ويشهد الأربعاء نشاطا للرياح على مناطق السواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.