الخميس 27 يونيو 2024

برلمانى: «حياة كريمة» إحدى خطوات زيادة التكافل بين الدولة والمواطن

النائب سيد شمس الدين

برلمان14-5-2021 | 15:51

سالي طه

قال النائب سيد شمس الدين، عضو مجلس النواب، إن الدولة تسعي لتحقيق الرفاهية وتحقيق مستوي معيشة أفصل للمواطنين، وتعد مبادرة حياة كريمة واحدة من ضمن المبادرات التي تخدم المواطن في المقام الأول.

 

وأوضح عضو مجلس النواب، لـ«دار الهلال»، أن المبادرة تهدف لتحسين جودة حياة المواطن، فضلا عن أنها إحدى الخطوات الرئيسية لزيادة التكافل الاجتماعي بين الدولة والمواطن، والعمل على دعم المناطق الفقيرة والأسر الأكثر احتياجات.

 

وأكد «شمس الدين» أن هناك العديد من الفوائد التي نتجت عن مبادرة حياة كريمة، منها الفوائد المتعلقة بخدمات الصرف الصحى ومياه الشرب، وتحسين شبكات الطرق والإنارة لربطها بمحاور التنمية بالمحافظات، وتطوير الوحدات الصحية في عددًا من القرى للنهوض بمستوى الصحة.

 

وتابع:  على الرغم من التأثيرات الاقتصادية لجائحة كورونا التي عانى العالم أجمع منها، إلا أن الدولة كانت حريصة على تقديم مزيد من الدعم للفئات الأكثر احتياجا ومواصلة تقديم كافة الخدمات، مشيرا إلى أن مثل هذه المبادرات تعكس حرص واهتمام القيادة السياسية على النهوض بالمجتمع المصرى والإحساس بالمواطن والتخفيف عن كاهله.

 

وأشاد "شمس الدين" بالجهود المبذولة خلال السنوات الماضية، وسعي الدولة بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح لتوفير حياة كريمة للبسطاء، ووضع خطط وبرامج لتطوير مختلف القطاعات في الدولة، منها الإسكان الاجتماعي وتطوير العشوائيات، وقطاع الصحة، والصرف الصحى وغيرها.

 

وكشفت خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية لعام 21/22 المقدمة من الدكتور هالة السعيد وزير التخطيط لمجلس النواب، عن تخصيص 200 مليار جنيه لمبادرة حياة كريمة والتى تستهدف تحقيق جودة حياة الـمُواطنين، وتوفير ركائِز التنمية الإقليمية المتوازنة،و تغيير وجه الريف الـمصرى تنمويا إلى الافضلِ، والارتقاء بكافة الجوانب المتعلقة مستوي معيشة المواطن المصري كالصحة والتعليم ومياة الشرب والصرف الصحي.