الأحد 19 مايو 2024

الكاتبة مروة الجمل: استعد لطرح 3 كتب جديدة قريبًا

الكاتبة مروة الجمل

ثقافة14-5-2021 | 16:28

بيمن خليل

كشفت الكاتبة الروائية مروة الجمل عن آخر أعمالها وهي "رواية لاتيه" التي صدرت في معرض الكتاب العام الماضي 2020، ولفتت إلى أنها تعمل الآن على ثلاث كتب جديدة؛ من ضمنهم رواية تحمل فكرة مختلفة عن سابقة أعمالها، وكتاب عن الحب والعلاقات، والكتاب الأخير عبارة عن رسائل.

ووجهت الكاتبة الروائية، مروة الجمل، التهنئة للشعب المصري والأمة الإسلامية والعربية بحلول عيد الفطر المبارك، متمنية من الله أن تهل بركاته على الجميع وتنتهي أزمة فيروس كورونا العالمية للأبد.

وقالت مروة، في تصريحات خاصة لبوابة "دار الهلال"، إن العيد دائمًا مرتبط معها بأشياء جميلة قبل كورونا، وأنه مرتبط معايا بالبحر والسفر وخاصةً مرسى مطروح؛ لأنها مدينة هادئة وجميلة وأوقات كنت بغيَّر وأروح شرم أو مرسى علم لكن أغلب الأوقات كنت بقضيها في مطروح، لأني بحاول أهرب من زحمة العيد في القاهرة. 


وأضافت "الجمل" عن أجواء أيام العيد بأنها تذهب إلى الصلاة وعند رجوعها تعد الفطار والكحك والبسكويت والشاي بلبن. 

تابعت مروة الحديث عن ذكرياتها وهى صغيرة: زمان وأنا صغيرة كنّا بنروح عند جدو وكان لازم العيلة كلها تتجمع لكن دلوقت خلاص للأسف مبقيناش نتجمع غير في الأفراح والمياتم.

وأوضحت الكاتبة حول طقوسها المعتادة عليها في كل عيد: "لازم في كل عيد أتفرج على مسرحية سك على بناتك وبفضل أدور عليها في التليفزيون لأني أفضل مشاهدتها بأي وسيلة أخرى..أعتقد انني تعلقت بها لأنني عندما كنت صغيرة كنت اشاهد المسرحية مع بابا وماما وأخواتي". 

تابعت "الجمل" أنها تفضل القراءة والكتابة إذا كانت متواجدة في مرسى مطروح خلال العيد. 

عبَّرت الكاتبة عن شعورها بالفقدان لجدها الله يرحمه؛ لأنها دائمًا ما تتذكره عند قدوم العيد وأهم ذكرياتها معه في مثل هذا اليوم وأنها أصغر أحفاده وكان لدى جدها كرسي معين في البيت كان لا يسمح لأحد غيري الجلوس عليه، ومفتقدة جدًّا ظرف العيدية الذي كان يعطيه لها مكتوبًا عليه اسمها.

وأوضحت أن العيد بمنظور عام موضوع نسبي يختلف كل سنة عن السنة اللي قبلها، مشيرة إلى أن العيد بمثابة فرصة لالتقاط الأنفس، والفرح ونسيان المشاكل لعدة أيام، لكن في كل عيد لازم اشتري حاجة جديدة فستان مثلاً أو بلوزة أو أي حاجة تانية لو معملتش كدا مش بحسه عيد.

تابعت مروة حديثها عن ابنها الصغير "نزار" وأنها تحرص في العيد على عزومته في أي مكان يحبه يوجد به "فاست فوود"، لأني مابخليهوش ياكله إلا نادرًا قوي، وبحرص دايمًا أني أخليه ياكل أكل صحي.