الأربعاء 29 مايو 2024

الفنانة التكشيلية منه سعد: بحب أجسّد في لوحاتي أجواء العيد وفرحة الناس

الفنانة التشكيلية منه سعد

ثقافة14-5-2021 | 19:09

بيمن خليل

قدمت الفنانة التشكيلية منة سعد التهنئة للشعب المصري بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، واصفة هذا اليوم بأنه مميز بالطبع لأي إنسان من حيث أجوائه المرحة والسعيدة التي تبث روح التفاؤل والحب لدى الجميع.

وقالت سعد، في تصريحات خاصة لبوابة "دار الهلال"، إنها تحب وتعشق الرسم في أيام العيد، مضيفة أن الرسم في العيد من أفضل الأوقات إلى قلبها، حيث تحب أن تجسد لوحاتي أجواء العيد عمومًا وفرحة الناس.

ووصفت سعد العيد، قائلة: "فرحة وبهجة وسعادة بتدخل جوة القلب، العيد هو حالة بنستناها علشان تفرحنا"، مضيفة أن العيد مرتبط بالفن التشكيلي: "لأنه بيرتبط بنقل الشعور بالسعادة والبهجة لمشاعر الفنان، بتخليه يبدع وينقل مشاعره، في لوحة فنية جميلة بريشته".

وعبرت أن هذا العيد تفتقد فيه لوجود أبيها وجدتها توفاهما الله وعن ذكرياتهما معهما: "بالنسبة لبابا مفيش ذكريات، لأنه توفى وأنا صغيرة جدًّا، بس أكيد لو كان عايش كان العيد هيبقى له طعم تاني، أما بالنسبة لتيتا؛ افتقد صلاتها معانا في العيد، كانت دايمًا تديني العيدية والحلوى، وحاجات كتير الصراحة".

وقالت إن آخر مشاركاتها كانت في معرض "كليوباترا" مع أحمد جمال في مصر، وكانت ضيف شرف المهرجان الفنانة "حنان شوقي"، ومعرض "حقوق الحيوان" في اليونان، مشيرة إلى أن أقرب اللوحات لقلبها باسم "ألم صامت": هذه اللوحة رسمتها لما كنت بمر بفترة صعبة وكانت اللوحة دي بتعبَّر عني جدًّا".

ذكرت منة سعد أن أهم وأكبر أمنياتها هى أن تصل للعالمية بلوحاتها، خاصة بعد مشاركتها في عدد كبير من المعارض الدولية العالمية والعربية والمحلية أيضًا.