الأربعاء 22 مايو 2024

استمرار أعمال التعقيم لمجابهة كورونا.. وتكثيف حملات توعوية للوقاية من الفيروس بشمال سيناء

حملات تعقيم بالمحافظات

محافظات15-5-2021 | 15:19

خالد عز الدين

كثفت الوحدات المحلية بمراكز محافظة الوادي الجديد، حملاتها لمتابعة إجراءات التعقيم والتطهير بالشوارع والمصالح الحكومية وأماكن تقديم الخدمات المختلفة للمواطنين وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأكد اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد ضرورة، في تصريح اليوم السبت الالتزام بكافة الإجراءات الوقائية والاحترازية للوقاية والحد من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وسرعة التسجيل للحصول على اللقاح للحد من زيادة أعداد الإصابات، وذلك من خلال مراكز التطعيم الأربعة بمراكز المحافظة.


وفي محافظة شمال سيناء، واصلت إدارة التثقيف والإعلام الصحي في مديرية الشئون الصحية بالمحافظة، جهودها في التوعية بكيفية الوقاية من فيروس كورونا المستجد خلال أيام عيد الفطر المبارك.

وأكد الدكتور طارق محمد كامل وكيل وزارة الصحة بالمحافظة أنه يتم توعية المصلين في المساجد والتجمعات بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية ومن أهمها ارتداء الكمامة، وغسل اليدين باستمرار بالماء والصابون، والحفاظ على التباعد الاجتماعي خلال الصلوات والتواجد في أماكن جيدة التهوية.

وبدوره، أشار الدكتور حاسم حمدي مدير عام التثقيف والإعلام الصحي إلى استمرار الحملات التوعوية على مستوى المحافظة لنشر الوعي الصحي لدى المواطنين بالإجراءات الاحترازية والوقائية لفيروس كورونا ومراعاة التباعد بالتزامن مع الاحتفال بالعيد، والتحذير من التهاون في اتباع الإجراءات الاحترازية وضرورة الالتزام بطرق الحماية خلال فترة العيد.