الأربعاء 29 مايو 2024

أطباء مستشفى العباسية يطالبوا باستعادة أرض المستشفى من محافظة القاهرة

7-5-2017 | 13:58

 
كتبت- ياسمين الحكيم
نظمت جبهة الدفاع عن مستشفى العباسية، اليوم وقفة احتجاجية للتأكد على مطالبهم، وصاحبت الوقفة حملة توقيعات من قبل الأطباء والعاملين في المستشفى، مؤكدين على أنه سيتم استجواب وزير التنمية المحلية لموافقته على التفريط في أرض المستشفى.


وأكد الأطباء خلال الوقفة بضرورة استجابة الجهات المعنية لمصلحة المريض، وحمل الأطباء لافتات اعتراض على رفض بيع أرض مستشفى العباسية، ومنها « أهالي المرضى النفسيين يرفضون بيع الأرض، لا لبيع المستشفي، لا للتفريط في الأرض.
 
ومن جانبها قالت بسمة عبد العزيز عضو جبهة الدفاع عن مستشفى العباسية، إن حديقة العروبة المصاحبة للمستشفى استولت عليها محافظة القاهرة، بحجة التطوير، موضحة أنه تم إجراء أعمال حفر بالفعل لإنشاء محطة تقوية شبكة محمول لإحدى الشركات الخاصة غير عابئة بالأضرار الصحية، التي ستقع على المرضى والعاملين بالمستشفى.
 
وأوضحت بسمه في تصريحات لـ«الهلال اليوم»، أن المستشفى يمتلك بعض المستندات التي تثبت ملكية المستشفى للحديقة، بالإضافة إلى أنه تم رفع قضية ضد المحافظة نتيجة لوضع اليد على الحديقة كجزء من المستشفى وعدم الاستفادة بها لصالح المرضى.
 
وأشارت بسمة إلى ضرورة تخصيص مبلغ لتطوير الأقسام الداخلية للمستشفى، مع تذليل المعوقات الإدارية، وإتمام المشاريع الخاصة بكل من وحدتي علاج الإدمان، وطب نفس الأطفال والمراهقين، باعتبارها الأولى على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى مشروعات شبكة مكافحة الحريق والتليفونات والربط الإلكتروني.
 
جاء ذلك بعد إعلام وزارة الصحة والسكان أنه لا مساس بأملاك مستشفى العباسية في بيان لها أمس، وأكدت فيه على أن أرض مستشفى الصحة النفسية بالعباسية ملك أصيل للمريض النفسي والعاملين بالصحة النفسية، ولا يوجد نية للوزارة سواء باستخدام أو استقطاع أي جزء من المستشفى.
وأصدر وزير الصحة والسكان تعليماته لمساعده للشئون المالية والإدارية بإلغاء أى مخاطبات تم تداولها بين الوزارة والمحافظة بشأن تشكيل لجان فى هذا الصدد.
 
وأكد وزير الصحة والسكان أنه لامساس نهائيا بأرض المستشفى إلا لتطوير خدمات الصحة النفسية، حيث يضع الوزير حقوق المريض النفسي على رأس أولويات الوزارة ، لافتا الى أنه لا مساس بحقوق المرضى والعاملين، وأن المستشفى يعتبر من أعرق المستشفيات بالمنطقة والتى تقدم خدمة جليلة للمرضى النفسيين بمصر.