الثلاثاء 4 يونيو 2024

فتيات مصريات يدرسن بجامعات فرنسية: عاوزين نشكر السيسي لأن مصر اتغيرت على إيديه (فيديو)

الرئيس السيسي خلال زيارته إلى فرنسا أمس الاثنين

أخبار18-5-2021 | 02:08

دار الهلال

على هامش إرسال رسالته الإخبارية من العاصمة الفرنسية، لبرنامج "بالورقة والقلم" بقناة "تن"، على خلفية تواجد الرئيس عبد الفتاح السيسي في مؤتمر باريس لدعم الحكومة الانتقالية السودانية، التقى الإعلامي نشأت الديهي بثلاث فتيات مصريات يدرسن في فرنسا.

وقالت عالية خالد إحدى الفتيات التي تدرس العلوم السياسية في باريس، إنها تتمنى لقاء الرئيس السيسي وتشكره بعد فخرها وانبهارها من منتدى الشباب العالمي في مدينة شرم الشيخ والذي كان لها شرف حضوره منذ عامين، مضيفة "الرئيس السيسي بيشرفنا بره وحلم حياتي إني أقابله لأنه عمل طفرة بإنشاء 14 مدينة في فترة وجيزة غير المشروعات".

وأضافت في مصر أمان كتير عن أي مكان في العالم بدليل إننا هنا في فرنسا بنتعرض للتحرش في المترو دون تدخل من أي شخص للدفاع عنا.. على عكس مصر، فقد يكون التحرش موجودا ولكن هناك المئات سيتدخلون للدفاع عنك".

أما نور هشام الصادق التي تدرس الاقتصاد في مدينة ستراسبورج بفرنسا فقالت : "كنت عاوز أشكر السيسي عشان البلد اتغيرت على إيديه"، وأعربت عن حزنها لتناول الميديا الخارجية لمصر بشكل سلبي والتركيز على الأخبار السلبية فقط، ولكنها في الوقت ذاته عبرت عن فخرها بموكب المومياوات الذي حدث مؤخرا، والذي نال أيضا إعجاب صديقاتها الفرنسيات.

وأخيرا قالت نور محمد ندا التي تدرس الإعلام في فرنسا : "الناس هنا متخيلين إننا عايشين في صحراء وإننا بنروح المدارس بالجمل، لكن لما بيشوفوا مصر في التليفزيون بيقولوا "واو" مصر اتغيرت كتير في الفترة الأخيرة".