الثلاثاء 14 مايو 2024

برلمانيون عن «حياة كريمة»: تحقق نهضة شاملة على مختلف الأصعدة بالريف

مبادرة حياة كريمة

تحقيقات18-5-2021 | 14:25

إيمان مجدي

تستهدف مبادرة "حياة كريمة" تقديم كافة الخدمات اللازمة للمواطنين في المراكز والقري الأكثر احتياجا، لتوفير حياة كريمة ومستوي معيشي لائق. 

 

ويحسب للرئيس عبدالفتاح السيسي تنفيذ هذه المبادرة باعتبارها مشروعًا قوميًا غير مسبوق يهدف إلى تحقيق ركائز العدالة الاجتماعية في توفير تعليم حديث ومنظومة صحية جيدة وفرص عمل ومقاومة مخاطر الفقر والحرمان الذي عاني منه المواطن في الريف لعدة سنوات.

 

 

 

تغييرات جذرية

 

وفي هذا الصدد، ثمنت النائبة ابتسام أبو الرحاب، عضو مجلس النواب  مشروع تطوير الـقري  الذي يأتي ضمن مبادرة "حياة كريمة"، والذي أعلن عنه الرئيس عبدالفتاح السيسي، مؤكدة علي أهمية  المبادرة في إحداث تغييرات جذرية بريف وصعيد مصر، والارتقاء بمستوى الخدمات التي يتم تقديمها للمواطنين.

 

 وأوضحت أبو الرحاب، في تصريحات خاصة لـ" دار الهلال"، أن المبادرة ستحقق نهضة و تنمية شاملة في الريف وعلي مختلف الأصعدة، وستعمل على تحسين مستوى الخدمات ورفع مستوى معيشة المواطنين وستحقق لهم حياة كريمة فعليا بعد سنوات من الحرمان والمعاناة.

 

وأكدت  عضو مجلس النواب، أن مشروع تطوير القري سيعمل على توفير كافة الخدمات الأساسية عن طريق توفير السكن ومياه الشرب وتبطين الترع، فضلا عن تطوير البنية التحتية والطرق والوحدات الصحية وبناء المدارس والمستشفيات وغيرها من الخدمات، التي تساهم في النهوض بالقري الأكثر احتياجا.

 

وأضافت  أبو الرحاب، أن مشروع تطوير القري سياسهم في زيادة معدل نمو اقتصاد مصر، نظرا للاعتماد علي المصانع المحلية في تنفيذ المشروع، مناشدة الجمعيات الاهلية ومؤسسات المجتمع المدني لتقديم المساعدات المالية للوصول إلي أكبر عدد من القري.

 

وأشارت  عضو مجلس النواب، أن المبادرات التي أطلقها الرئيس السيسي تصب جميعها في صالح المواطن البسيط، مؤكدة على أن مواطني تلك القري سيشعرون بالنقلة الحضارية والنوعية التي سيحدثها المشروع.


 
الحد من الهجرة الداخلية


وبدوره، أشاد  النائب إبراهيم عبد النظير، عضو مجلس النواب، بمشروع تطوير القري الذي يأتي ضمن مبادرة  حياة كريمة التي أعلن عنها الرئيس عبدالفتاح السيسي، مؤكدا علي أهمية المبادرة في الارتقاء بمستوى الخدمات الأساسية للمواطنين في قري ريف وصعيد مصر بعد معاناة وحرمان من الخدمات لسنوات طويلة . 

 

 

وأوضح عبد النظير، في تصريحات خاصة لـ"دار الهلال"، أن  حياة كريمة واحدة من المبادرات التي حققت نجاحا كبيرا وصدي واسع،  لأنها تهدف إلى التخفيف عن كاهل المواطنين في القري الأكثر احتياجا وفقرا بالريف المصري، لافتا أنها تقوم بالعديد من  الخدمات التنموية، التي تعمل على  توفير حياة كريمة للمواطنين في تلك القري وتحسين ظروف معيشتهم.

 

 

وأضاف عضو مجلس النواب:"المبادرة تهتم بشكل غير مسبوق بالريف المصري، الأمر الذي يساهم في الحد من حالات الهجرة الداخلية، والتي كانت أحد أسبابها الأساسية افتقار الريف المصري للتنمية، ووجود بعض المعتقدات حول تركز التنمية في المدن فقط".

  
وأشاد عبد النظير، بالخدمات التي تقدمها المبادرة، من خلال توفير السكن وتوصيل المياه والغاز الطبيعي وبناء المدارس وتطوير الوحدات الصحية والبنية التحتية والعمل علي رفع كفاءة المدارس وتجهيزها، الأمر الذي سيزيد من ولاء المواطنين لوطنهم.

 
 


  
 وأكد عضو مجلس النواب، علي أن القيادة السياسية تعمل بكل قدم وساق علي تنفيذ خطة التنمية الشاملة التي تستهدف الارتقاء بالمواطن من خلال تحسين جودة حياة المواطن البسيط في القري الفقيرة بالريف وتقديم كافة المساعدات له من أجل توفير حياة كريمة .

 

 

و تابع:" حياة كريمة طفرة تنموية  ونقلة كبيرة على صعيد القري المصرية لتغيير وجه الحياة، وتحسين مستوى الخدمة، بعد سنوات من الحرمان والمعاناة والتهميش لتلك القري، لافتا أن الدولة المصرية لا تدخر جهدا في النهوض بمستوى الخدمات لصالح المواطن.

Dr.Radwa
Egypt Air