السبت 4 مايو 2024

وزير الخارجية الأسبق عن مبادرة السيسي لإعادة إعمار غزة: رسالة ردع سلمية

العرابي

أخبار18-5-2021 | 16:27

دار الهلال

أكد وزير الخارجية الأسبق السفير محمد العرابي، أن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لإعادة الإعمار في غزة ستشجع المجتمع الدولي علي الانخراط في جهود إعادة الإعمار ورفع المعاناة عن أهل القطاع، وستضع إسرائيل أمام صوت التعقل ووقف التصعيد العسكري واللجوء إلى الوسائل المشروعة واحترام مبادئ القانون الدولي واحترام حقوق المدنيين أوقات الحرب.

وشدد السفير العرابي - في تصريحات اليوم- تعقيبًا على إعلان رئيس الجمهورية اليوم الثلاثاء بتخصيص 500 مليون دولار لإعادة الإعمار في غزة- ضرورة النظر إلى مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي في إطار استراتيجي واسع ، نظرًا لان مصر تسعى إلى أن ينعم محيطها الاستراتيجي بالهدوء والاستقرار.

وأوضح أن خط مصر الثابت هو دعم الشعب الفلسطيني سياسيًا وإنسانيًا، ورفع المعاناة التي يعيشها بمختلف الوسائل سواء كانت مساعدات معيشية أو تقديم الدعم الطبي وإعادة البناء والتعمير .

ولفت وزير الخارجية الأسبق إلى أن مصر أكدت مسئولياتها التاريخية ودورها الفاعل في حل أزمات المنطقة، وأنها دولة تسعي للسلام في الإقليم ، وتنحاز دائما لمبادئ القانون الدولي والمواثيق الدولية، منوهًا بأنها رسالة ردع سلمية لكل من يتوهم انه يستطيع ممارسة سياسة فرض الأمر الواقع وانتهاك الأعراف الدولية التي استقر عليها العالم المتحضر.

Dr.Randa
Dr.Radwa