الإثنين 29 ابريل 2024

رئيس جامعة حلوان: انتظام الدراسة بمختلف الكليات والامتحانات في يونيو المقبل

الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان

أخبار18-5-2021 | 17:23

أحمد رشدي

قال الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان، إن أعمال الدراسة بالفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي الجاري انتظمت بعد انتهاء إجازة عيد الفطر، وفقا لمنظومة التعليم الهجين الذي يدمج بين نظامي التعليم التقليدي والتعليم عن بعد.

وأضاف "نجم" في تصريحات خاصة ل بوابة دار الهلال، إنه سيتم استكمال مقرارات الفصل الدراسي الثاني، سواء من خلال التعليم عن بعد أو حضوريا، مشيرا إلى أنه ستبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني نهاية العام وفقا لقرارات المجلس الأعلى للجامعات خلال شهر يونيو المقبل، على أن تنتهي خلال شهر يوليو، موضحا أنها ستكون وفقا لمنظومة التعليم الهجين الذي يدمج بين نظامي التعليم التقليدي والتعليم عن بعد، لافتا إلى أنها ستكون على ما تم دراسته خلال الفصل الدراسي الثاني.

وأوضح رئيس جامعة حلوان، أن الكليات تعمل على رفع المقرارات الدراسية، وذلك في إطار تطبيق منظومة التعليم الهجين التي تدمج بين نظامي التعليم التقليدي والآخر عن بعد، لافتا إلى أن كليات الجامعة تعمل حاليا على الاستمرار في تطبيق النظام المتبع منذ العام الدراسي الجاري 2020-2021، لافتا   إلى أن النظام يعتمد أساسا على تقليل عدد أيام الحضور بالكليات لجميع الطلاب وأن يكون يومين كحد أقصى لحضور الطلاب بالكليات النظرية و4 أيام كحد أقصى بالكليات العملية.

وأكد أن الجامعة تلتزم بتطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، من حيث التعقيم والتطهير الدوري للمنشآت وكذلك التشديد على الالتزام بارتداء الكمامة لجميع منتسبي الجامعة، وكذلك منع تواجد أي شخص داخل الحرم الجامعي غير ملتزم بالإجراءات الاحترازية.

وتابع رئيس جامعة حلوان، عودة الطلاب والطالبات إلى المدن الجامعية في أماكنهم التي كانوا يقيمون بها قبل قبل أجازة عيد الفطر مع اتباع نفس التعليمات والإجراءات الاحترازية بحد أقصى ٢ في الغرفة.

Dr.Randa
Dr.Radwa