الثلاثاء 21 مايو 2024

عُمان: 214.19 ألف شخص إجمالي المُطعّمين بالجرعة الأولى بلقاحي فايزر واسترازينيكا

استرازينيكا

عرب وعالم18-5-2021 | 17:17

دار الهلال

أعلنت وزارة الصحة العمانية أن إجمالي المُطعّمين في السلطنة بالجرعة الأولى من لقاحي "فايزر - بيونتيك" و"أكسفورد- استرازينيكا" بلغ 214 ألفًا و192 شخصًا خلال الفترة من 27 ديسمبر وحتى تاريخ 15 مايو الجاري.

وأفادت إحصائية صادرة عن الوزارة -نقلتها وكالة الأنباء العمانية- اليوم الثلاثاء، إلى أن إجمالي المُطعّمين في محافظات السلطنة للفئة المستهدفة من 60 سنة فما فوق بلغ 78 ألفًا و98 شخصًا بنسبة تغطية للفئات المستهدفة بلغت 72 بالمائة، ووصل إجمالي عدد المُطعّمين من العاملين الصحيين إلى 35 ألفًا و184 شخصًا بنسبة تغطية بلغت 91 بالمائة، فيما بلغ إجمالي المُطعّمين من الفئات الأخرى 100 ألف و910 أشخاص.

وأكّدت وزارة الصحة العمانية التزامها التام بتوفير لقاح كورونا مجانًا بمؤسسات وزارة الصحة لكافة الفئات المُستهدفة من المواطنين والمقيمين طبقًا لأولويات الاستراتيجية الوطنية للتحصين ضد "كوفيد-19".

وأشارت الوزارة، في البيان، إلى أن الكثير من شركات القطاع الخاص، مثل شركات قطاع النفط والغاز والاتصالات والطيران والبنوك وغيرها، دعمت الجهود الوطنية لمكافحة الوباء بالمساهمة في تحمُّل تحصين الموظفين والعاملين بها امتدادًا لمسؤوليتها المجتمعية ومساهماتها المستمرة في دعم صندوق كورونا ومنها توفير الأدوية وأدوات الوقاية الشخصية وأجهزة الفحص.

وأكدت أن تحديد أسعار التطعيمات جاء على أساس التكلفة ورسوم الشحن والتخزين والعمليات اللوجستية حسب نوع الطعوم واشتراطات الشركات المُصنِّعة.