الجمعة 17 مايو 2024

وكيل «عربية النواب» لـ«دار الهلال»: مبادرة إعمار غزة تؤكد دور مصر الداعم والمساند للشعب الفلسطيني

النائب عباس السادات

برلمان18-5-2021 | 20:39

أحمد موسى الضبع

أشاد الدكتور عباس السادات، وكيل لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، بإعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي، تقديم مصر مبلغ ٥٠٠ مليون دولار كمبادرة مصرية تخصص لصالح عملية إعادة الإعمار في قطاع غزة نتيجة الأحداث الاخيرة، مع قيام الشركات المصرية المتخصصة بالاشتراك في تنفيذ عملية إعادة الإعمار.

 

وقال "السادات" في تصريحات خاصة لـ"دار الهلال": منذ التاريخ القديم وفلسطين ومشاكلها شغل مصر الشاغل، وسعت مصر كثيرا لتقديم أشكال المساعدات وتقديم يد العون لها، حيث قدمت مصر من قبل الكثير من المساعدات في إعمار غزة نتيجة الدمار الذي تعرض له  القطاع أكثر من مرة، فهذه ليست المرة الأولى التي تقدم مصر يدها للأشقاء في فلسطين.

 

 

وأضاف وكيل لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، أن مصر طوال تاريخها تساند الأشقاء في فلسطين وقطاع غزة على وجه الخصوص ، علي الرغم من وجود الكثير من المعوقات التي تسببت في وجود مشاكل وإيذاء لمصر بيد حماس ومساندتها لجماعة الإخوان الارهابية ، ومع ذلك مصر لن تحمل فلسطين ما حدث من قبل.

 

وتابع: قرار الرئيس السيسي ومبادرته دعوة كريمة، وإنسانية، وليست دعمًا للنظم ولا للسياسات وغيرها، مؤكدا أن توقيت المبادرة المصرية مثالي ويحمل رسالة دعم للأشقاء الفلسطينيين، كما أنها تؤكد علي دور مصر الداعم والمساند للشعب الفلسطيني، وأنها لن تتأخر عن ممارسة دورها لدعم القضية الفلسطينية بكافة أشكال الدعم.