الثلاثاء 14 مايو 2024

اللواء رقية الصيفي: "الاختيار2" قدم قدوة حقيقية للأجيال الجديدة وكشف فدائية زوجات الضباط

اللواء رقية الصيفي

سيدتي19-5-2021 | 18:55

أسماء حامد

قدمت اللواء رقية الصيفي، أول لواء شرطة من النساء، التحية للمخرج الطبيب بيتر ميمي، مخرج مسلسل الاختيار2،  لأنه جسد التسامح وكل معانى الحب في هذا الوطن العظيم، مقدمة التحية للمؤلف وكل فريق عمل المسلسل، وكل من لعب دور لخروج هذا المسلسل بهذا الشكل الرائع.

وقالت الصيفي، في تصريحات خاصة لـ "دار الهلال":" أن مسلسل الاختيار 2، من أرض الواقع ويجسد البطولات الوطنية في بلدنا ويبين القدوة للشباب والأجيال التى لم تعاصر هذه الأحداث، أو حتى من عاصروها، ليظهروا لهم من هم القدوة الحقيقية، ومن لديهم رسالة وقوى الخير".

وتابعت: "أظهر المسلسل معتقدات مجتمعنا المتدين والبطولي، ومن هم قدوة مصر المعاصرة من يعمل إنجازات حقيقة بروحه ودمه وكل ما يملك، فهم ليسوا قدوة خيالية مثل باتمان وسبايدر كما تصدر الدراما والسينما العالمية القدوة الخيالية،  ولكن ابطال مسلسل الاختيار 2 قدوة ميدانية في الحياة من أهل وابناء مصر وأولادها ونسائها، وشجاعة الجنود، وأنه لولا تضحيات الجنود، لما بقيت مصر"، مؤكدة :"أن المسلسل  بالفعل صدر القدوة الحقيقة للاجيال القادمة من وقائع حقيقية".

وأشارت اللواء رقية الصيفي، إلى أن هناك انجازات يومية يقوم بها الجيش والشرطة لخدمة وطنهم، لاتكتب عنها الصحابة والاعلام أو الاعمال الدرامية داخل التاريخ الفنى لصناعة  السينما.

وأشادت اللواء رقية الصيفي، أن المسلسل أوضح الفرق بين الإسلام والإرهاب، وهذا ما حدث في الواقع، وأبعد تهمة الإرهاب عن الإسلام، وأظهر أن الإسلام ليس له علاقة بالإرهاب، والإرهاب ليس له علاقة بالاسلام أو بأي دين.

 وأكدت الصيفي " أن مسلسل الاختيار 2، وعي تاريخي للأجيال الجديدة، وأظهر لهم المتابعة التاريخية في صورة دراما، وكيفية مكافحة الإرهاب على المستوى الداخلي والخارجي"، موضحة أنه تسجيل تاريخي في حياة الدراما المصرية والتاريخ المصري العسكري الحافل بالبطولات.

ولفتت اللواء رقية الصيفي، إلى أن المسلسل أوضح أنه لا يوجد رجل في العالم يستطيع أن يؤدي  دوره، ورسالته إن لم يكن بجانبه امرأة عظيمة وفدائية، تتحلى بروح الصبر وتلهمه على استكمال حياته ورعاية بيته وأولاده، وتلعب هذا الدور حتى ينجح في مجاله، مضيفة أن المسلسل أظهر المرأة المصرية الأصيلة، الوقورة، زوجة ضابط الشرطة، التي  تتعب وتتفانى في سببيل بيتها وأسرتها أيضا زوجة وطنية من الطراز الأول".

واختتمت اللواء رقية الصيفي، مقدمة التحية لزوجات وأمهات وشقيقات وعائلات الضباط، مضيفة:" ونشجعهم على أن يؤدوا دورهم بجانب رجل الشرطة، ويومنوا برسالتهم، فالمرأة  تلعب دور مهم  وتحمل أدوار يجب أن يشاركها بها زوجها متحملة كل شيء على عاتقها، ولكنه في المقابل  يستبسل بروحه ودمه من أجل الوطن".

Dr.Radwa
Egypt Air