الجمعة 27 سبتمبر 2024

النمسا : التنسيق مع دول غرب البلقان فى مكافحة تجارة المخدرات

المخدرات

عرب وعالم19-5-2021 | 18:25

دار الهلال

أكد كارل نيهمر وزير داخلية النمسا أن التنسيق مع دول غرب البلقان له أهمية كبيرة في مكافحة الجرائم المتعلقة بالمخدرات ، مشيرا إلى أن التعامل الحازم مع تعاطي المخدرات هو جزء أساسي من استراتيجية الأمن النمساوية.

وقال نيهمر فى تصريحات له اليوم الأربعاء – عقب عرض التقرير السنوي للوزارة عن تجارة المخدرات – إن التعاون الشرطي عبر الحدود يعد أكثر أهمية من أي وقت مضى وخاصة التعاون مع دول غرب البلقان من اجل مكافحة هذه الجريمة الخطيرة .

وأشار نيهمر إلى أن طريق البلقان يستخدمه المهربون فى تهريب الكوكايين و الهيروين والأفيون من أفغانستان إلى أوروبا ، كما يستغل المهربون مطار فيينا الدولي في نقل الكوكايين من أمريكا الجنوبية إلى البلاد.

وذكر الوزير أن تطور انتشار جرائم المخدرات جاء عالياً بشكل مستمر على مدى أربع سنوات ماضية الا أن انخفاضا طفيفا حدث فى العام الماضي بسبب القيود الواسعة على الحياة الاجتماعية نتيجة وباء كورونا .

وأوضح الوزير أنه في العام الماضي صادر الأمن النمساوي حوالي 104 كيلو جرامات من الهيروين و 63 كيلوجراما من الكوكايين و 2057 كيلوجراما من منتجات القنب .

ولفت الوزير الى ان التقارير الأمنية تشير الى أن تمويل الإرهاب يحدث أيضًا من خلال الاتجار بالمخدرات وغالبًا ما تكون تجارة المخدرات أداة لتمويل الجماعات المتطرفة.