الخميس 16 مايو 2024

ضبط 2 طن دقيق مدعم قبل طرحه في السوق السوداء بالإسكندرية

دقيق

محافظات19-5-2021 | 22:08

احمد علي

تمكنت إدارة تموين العجمى بغرب الإسكندرية بالاشتراك مع مباحث التموين  من ضبط أكثر من ٢ طن دقيق بلدي مدعم، مخصص للمخابز البلدية ومحظور تداوله خارج منظومة التموين، بحوزة سائق قبل بيعها في السوق السوداء.

وأوضح بيان لمديرية التموين بالإسكندرية، اليوم، أن إدارة العجمي برئاسة جمال عمار مدير الإدارة وإشراف ريهام عبد القادر رئيس الرقابة ومحمد الشافعى مفتش الإدارة قامت بشن حملات على مستوى الإدارة  أسفرت عن تحرير محضر تجميع ٤١ شيكارة دقيق بلدى مدعم زنة الشيكارة ٥٠ كجم بأحد المخابز السياحية بغرض البيع فى السوق السوداء. 
 
وأشار البيان إلى تحرير محضر حيازة سلع مجهولة المصدر عبارة عن ٥١٠ علب سجائر، بالإضافة إلى ٣٠٠ سيجارة مجهولة المصدر، و٢٩٠ باكت تبغ زنة الباكت ٢٥٠ جم 
كما ضبط ٨٠٣ باكتات بفرة أصناف مختلفة و١٢٠ علبة مباسم بلاستيك مجهولة المصدر و١٢ علبة معسل مجهول المصدر و١٠٠٠ ولاعة مجهولة المصدر.

ومن جانبه، شدد محمد سعد الله أحمد وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية على ضرورة تنفيذ الحملات باستمرار لضبط جرائم الغش التجارى والرقابة على الدقيق البلدى المدعم من قبل الدولة ومراقبة الأسواق حفاظا على صحة المواطنين.

وأكد على  اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال هذه المخالفات للعرض على وكيل النائب العام.