الأحد 2 يونيو 2024

محافظ القليوبية يتفقد أعمال تطوير مداخل مدينة بنها ويصدر توجيهات حاسمة (صور)

إزالة انترلوك لمعرض مخالف

محافظات20-5-2021 | 12:30

محمد نبيل

أجرى عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، ، مساء أمس الأربعاء، جولة تفقد خلالها عددا من المشروعات بمدينة بنها، يرافقه المهندس علي عبد الستار، رئيس مجلس مدينة بنها. 

تفقد المحافظ خلال الجولة أعمال تطوير ميداني، وابور الثلج، وكاميليا، ومدخل بنها القبلي بطابا، والمدخل بجوار مفارق الزقازيق، على الطريق الزراعي.

وتابع المحافظ خلال الجولة أعمال تطوير الجزر الوسطى، بمدخل بنها القبلي بطريق طابا، ومدخل بنها بجوار مفارق الزقازيق، وتحويلها إلى مساحات خضراء، وحدائق ومتنزهات للمواطنين، كما وجه بدفع الأعمال وسرعة الانتهاء من التشجير، مشيرا إلى أن المشروع ضمن خطة المحافظة لتطوير مداخل بنها.

وخلال الجولة وجه الهجان بإزالة انترلوك لمعرض مخالف على حرم الطريق الزراعي، مع تحرير محضر لصاحبه، كما لاحظ وجود أعمال خرسانية على حرم الطريق الزراعي، بإحدى محطات الوقود، بجوار مدخل الشموت، ووجه بإبلاغ هيئة الطرق والكباري لمعاينة الموقف واتخاذ اللازم .

 واختتم المحافظ جولته بمتابعة أعمال تطوير ميدان كاميليا ووابور الثلج ، حيث تم إنشاء جزيرة وسطى، بالإضافة إلى استغلال أسفل الكوبري الموجود على الرياح التوفيقي، في إقامة باكيات الباعة الجائلين والشباب، وإقامة موقف للسيارات السوزوكي، كما تفقد الباكيات التي تم الانتهاء منها، موجها بسرعة تسكين وإلزام سائقي السوزوكي بالوقوف داخل الموقف الجديد، لمنع التكدسات المرورية، وأيضا تسكين الباعة داخل الباكيات للقضاء على المظاهر العشوائية.

وعلى صعيد آخر تابع الهجان الحملات الموسعة التي تشنها مجالس المدن والأحياء، لمتابعة الإجراءات الاحترازية والوقائية بالمحافظة، والتي أسفرت عن تحرير 78 محضرا لعدم ارتداء كمامات، وضبط 105 شيش، وغلق 11 مقهى.

وبذلك يصبح إجمالي المخالفات على مدار الأسبوعين الماضيين  ضبط 1636 شيشة، وتحرير 2838 محضرا لعدم ارتداء كمامة، وغلق 265 مقهى، و370 محضرا بمخالفة مواعيد الغلق.